• logo ads 2

«العامة للاقتصاد الرقمى»: تدريب 3000 موظف من 200 شركة في مختلف المجالات التكنولوجية

alx adv

كشف المهندس خليل حسن، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن تدريب 3000 موظف من 200 شركة في مختلف المجالات التكنولوجية، مشيرا إلى أن الشعبة بدأت منذ عام 2002 في الاستثمار بمجال التكنولوجيا، لافتا إلى أن هذا القطاع يمثل حجر الأساس لمستقبل الاقتصاد المصري.

وقال رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية خلال فعاليات منتدى Tech Invest في نسخته الخامسة الذي تنظمه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية وسط لفيف من رجال وقيادات التكنولوجيا وعدد من المستثمرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة: “على مدار الـ5 سنوات الماضية، قمنا بتدريب

وتابع  أن الشعبة نظمت ورش عمل في 9 محافظات، بالتعاون مع عدد من الغرف التجارية المحلية لتدريب الكوادر والمدربين في تلك المناطق”.

وأشار رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية، إلى أن هذه الجهود تركزت على تعزيز المهارات التكنولوجية، وبناء قدرات الشركات الناشئة لتكون قادرة على المنافسة في السوق المحلية والدولية.

واستعرض تطور قطاع الشركات الناشئة في مصر، موضحاً أنه في عام 2016 كانت هناك 7 شركات ناشئة فقط تعمل في المجال التكنولوجي، في حين وصل العدد الآن إلى 24 شركة مصرية ناشئة تشترك في صناعة تكنولوجيا المعلومات، وهو ما يعكس النمو الكبير في هذا القطاع.

وأعرب عن تفاؤله بالمستقبل، قائلاً: “هدفنا هو الوصول إلى جميع المحافظات من خلال إنشاء غرف تكنولوجية في مختلف أنحاء مصر، لتكون بمثابة مراكز تدريب ودعم للشركات الناشئة في المناطق البعيدة عن العاصمة”.

وشدد على أهمية التوسع التكنولوجي في كل المحافظات المصرية، مشيرًا إلى أن الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي تعمل بشكل مستمر على تحفيز الاستثمار في الشركات الناشئة وتقديم الدعم الفني والتقني اللازم لضمان استمرار النمو وتحقيق النجاح.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار