• logo ads 2

غدًا.. «بحوث البترول» ينظم ورشة عمل حول «التحول الأخضر للاقتصاد الأزرق»

alx adv

ينظم معهد بحوث البترول المصري  غدا الأربعاء ورشة عمل بعنوان “تثمين الكتلة الحيوية المهدرة من الأعشاب البحرية لمنتجات مستدامة ذات قيمة مضافة”، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،بالتعاون مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك تحت رئاسة الدكتورة نور شفيق الجندي أستاذ علوم البيئة بالمعهد.

وقالت الدكتورة نور الجندي أستاذ علوم البيئة بالمعهد ،إن فعاليات الورشة تُقام تحت شعار “التحول الأخضر للاقتصاد الأزرق“، وهو ما يأتى تماشيًا مع إستراتيجية الدولة المصرية 2030 وأهداف المجلس الوطني للتغيرات المناخية من حيث زيادة المعارف والبحوث العلمية التطبيقية المرتبطة بالتغيرات المناخية.

وأضافت الجندى أن تنظيم الورشة جاء كذلك تنفيذًا لأهداف الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 من حيث تحقيق نمو اقتصادي مستدام، وخفض الانبعاثات في مختلف القطاعات، وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر بمحاورها الثلاثة “الاقتصاد – المجتمع – البيئة”، ومؤخرًا الإستراتيجية الوطنية للصناعة المصرية 2030 والتي من أهدافها رفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلى الإجمالي إلى 5%.

وأشارت الجندي إلى أنه سيتم خلال الورشة استعراض مخرجات المشروع البحثي الممول من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والخاص بتوظيف  الطحالب البحرية الكبيرة والذكاء الاصطناعي للتوليف الأخضر لمنتجات ذات قيمة مضافة ومواد نانوية من أجل بيئة نظيفة ومستدامة.

يشارك في فعاليات ورشة العمل نخبة من الأساتذة والباحثين المتميزين في هذا المجال لمناقشة التحديات والفرص المتاحة ووضع توصيات لصانعي القرار؛ للانتقال المستدام من الاقتصاد البني إلى الاقتصاد الأخضر منخفض الكربون، والربط بين الاقتصاد الأزرق والأخضر وتحقيق أهدافه نحو بيئة نظيفة مستدامة والذي يعد أمرًا حتميًا لإنقاذ كوكب الأرض.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار