• logo ads 2

“أبو المكارم”: نستهدف زيادة الاستثمارات الهندية فى مصر 15% خلال 2025

رئيس مجلس الاعمال المصري الهندى .. الاستثمارات مركزة فى قطاع الطاقة المتجددة

alx adv

يستهدف مجلس الأعمال المصري الهندى زيادة الاستثمارات الهندية فى مصر  15%  على الأقل خلال العام المقبل، وذلك فى ظل الاهتمام  الهندي بالسوق المصرية.

وقال خالد ابو المكارم، رئيس مجلس الأعمال المصري الهندى، فى تصريحات خاصة لبوابة “عالم المال”، إن المجلس يسعى على قدم وساق لجذب استثمارات هندية جديدة بقيمة حوالى مليارى دولار خلال 2025.

وتبلغ الاستثمارات الهندية في مصر 3.2 مليار دولار، موزعة على 52 مشروعاً في مجالات الصناعات الغذائية والكيماويات والسياحة، بحسب بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة المصرية، أكتوبر الماضي.

وتابع أبو المكارم أن الاستثمارات الهندية الجديدة التى يستهدفها المجلس فى قطاعات تتمثل فى “الطاقة المتجددة والمجالات الطبية والكيماويات”.

وأوضح ابو المكارم أن الهند من الدول المتقدمة فى مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، لذلك نسعى مع الجانب الهندى لتوطين تلك الصناعة بالشراكة مع مستثمريين مصريين مما يضمن نقل الخبرات أيضا.

ولفت أبو المكارم إلى أن مجلس الاعمال يعمل على عدة محاور لزيادة الاستثمارات الهندية فى قطاع الطاقة المتجددة، أولها عمل لقاءات مشتركة بين الجانبين عبر “زووم” حتى تتقارب وجهات النظر .

المحور الثاني: إرسال كافة البيانات والمعلومات لمكاتب التمثيل التجارى المصري بالهند عن الشركات المصرية الجادة فى تنفيذ شراكة  ومن ثم العرض على مستثمريين هنود وتوفير وسائل التواصل معهم

وكشف أبو المكارم  عن أن 3 شركات مصرية جادة تتفاوض مع شركات هندية حاليا لبحث فرص الشراكة لتوطين صناعة الطاقة المتجددة فى مصر.

الجدير بالذكر أن الدولة  المصرية تدعم توطين الصناعة المرتبطة بمهمات الطاقة المتجددة فى اطار رؤية شاملة لدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا واستراتيجية الطاقة التى تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الى أكثر من 42%.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار