• logo ads 2

بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولى

alx adv

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء، ثم يعقبه مؤتمر صحفى.

 

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد التقى اليوم الأربعاء بممثلي شركة CSCEC الصينية، وممثلي شركة إنكوم، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد مصطفي عبد الغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، لاستعراض مقترحات بمخططات وتصميمات مدينة العاصمة الطبية.

 

وشهد اللقاء استعراض عدد من العروض المقدمة لتنفيذ المدينة الطبية، وفي هذا الإطار، نوه الدكتور مصطفي مدبولي، إلى أنه سبق عرض هذا الملف في اجتماع على الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم التكليف بالعمل على اختيار العرض الأنسب لتنفيذ المشروع ليس فقط من حيث التصميم، ولكن أيضًا من حيث آلية وتكلفة التنفيذ .

أكبر مشروع طبي على مستوى مصر

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، ان هذا المشروع يعد أكبر مشروع طبي على مستوى مصر، وأنه سيحتوي على مختلف المستشفيات والمعاهد التعليمية، بما يعظم من الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وما يتيحه فى الوقت نفسه من الاستفادة من المراكز البحثية المختلفة، مشيراً إلي أن المنطقة التي تم اختيارها لتنفيذ المشروع تتمتع بميزة نسبية فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تقع على عدة طرق ومحاور مرورية متميزة، على مساحة 230 فداناً، موضحاً ان هذا المشروع سيسهم في الإسراع بتنمية هذه المنطقة بوجه عام، حيث سيضم 18 معهداً في جميع التخصصات الطبية، بإجمالي 42235 سريراً، بالإضافة إلى جامعة أهلية للعلوم الطبية والتكنولوجية، ومركز أبحاث للنانو تكنولوجي، وذلك بخلاف المناطق السكنية والترفيهية في المشروع.

 

وفي وقت سابق نشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 38، الصادر في 19 سبتمبر 2024، 8 قرارات جديدة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن تخصيص قطع أراض من أملاك الدولة الخاصة بالمجان لإقامة بعض المشروعات بالمحافظات.

وجاءت تلك القرارات كالتالي:

– قرار رئيس مجلس الوزراء رقـم 2435 لسنة 2024، بشأن قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 600 متر، ضمن حوض الديسة زمام قرية نزلة بنى خلف ناحية قرية شم البحرية التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بمحافظة المنيا، بالمجان، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لإقامة محطة صرف صحى فرعية.

 

– قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2436 لسنة 2024، بشأن تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 220 مترا، زمام قرية بطينة ناحية ناحية قرية محلة أبو على، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بالمجان، لصالح الهيئة القومية للبريد لإقامة مكتب بريد.

 

 

– قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2437 لسنة 2024، بتخصيص العقار رقم (6) عمارة البترول، من أملاك الدولة الخاصة المقام على مساحة 168م2 الكائن أمام مستشفى شبين الكوم التعليمى ضمن حى غرب بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بالمجان، لصالح جامعة المنوفية لاستغاللها كمبنى إدارى وخدمى للعاملين بمعهد الكبد والمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة المنوفية.

 

– قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2438 لسنة 2024، بتخصيص قطعة أرض من أملالك الدولة الخاصة بمساحة 803 أمتار، زمام قرية نزلة أسطال التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط بمحافظة المنيا، بالمجان، لصالح مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، لإقامة صالة ألعاب رياضية ومكتبة ثقافية.

 

– قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2439 لسنة 2024، تخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة 5776 مترا، زمام قرية الجزائر، ناحية قرية قلوصنا التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط بمحافظة المنيا، بالمجان، لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية لإقامة مدرسة تعليم أساسى.

 

– وقرار رئيـس مجلـس الـوزراء رقـم 2703 لسنة 2024، باعتبار مشروع نزع ملكية الأرض اللازمة لإقامة توسعة محطة معالجة الصرف الصحى أقفهص، مركز الفشن- محافظة بنى سويف، والبالغ إجمالى مسطحها (7) أفدنة و(10) قراريط و(10) أسهم، من أعمال المنفعة العامة، وذلك لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب.

– قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2704 لسنة 2024، باعتبار مشروع إنشاء محور الفشن على النيل فى نطاق محافظة بنى سويف، من أعمال المنفعة العامة، وذلك بالنسبة للمناطق التى لم يتم العرض والنشر بها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار