• logo ads 2

وزير التموين يناقش مع البنك الدولي ملف الدعم

alx adv

اجتمع اليوم الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية مع وفد من البنك الدولي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وضم الوفد كلاً من: كريستوبال ريادو كانو – مدير ممارسات الحماية الاجتماعية، وثريا الأسيوطي – أخصائي الحماية الإجتماعية، وميري اوفاديا – كبير أخصائيي الحماية الإجتماعية، ونازلي عبد العظيم- استشاري الحماية الإجتماعية، وإيمان حلمي- كبير اقتصاديين.

وجاء الاجتماع بحضور اللواء وليد أبو المجد – نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأشرف صادق- الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وحسام الجراحي- نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال- معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد – معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة، وضياء الدين عسكر – مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور شريف فاروق– وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية وتشارك الخبرات للعمل على حوكمة منظومة الدعم والحماية الاجتماعية.

وفي سياق متصل أوضح التموين أن الأجتماع يهدف إلى متابعة النقاش الجاري حول سبل التكامل في ملف الحماية الاجتماعية فى نطاقها الأشمل، وحرص الوزير على إيضاح خطة الوزارة فيما يتعلق بإدارة ملف الدعم والاستعانة بالدراسات المعدة من قبل فريق عمل البنك الدولي وتحديد أوجه التعاون المستقبلية والدعم الفني للعمل على ضبط منظومة الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وفي وقت سابق، أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة أن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم، أنه يتم أيضا تحديد الرقابة على مراحل التداول والتي تشمل المستودع وموزعي الأسطوانات، مع الرقابة على وزن الاسطوانة والاسعار الرسمية المعلنة من قبل وزارة البترول.

وأضاف أن الجهات الرقابية المنوط بها تنفيذ توجيهات وزير التموين، مديريات التموين في المحافظات والإدارات التابعة لها، و مفتشي الوزارة، بخلاف الإدارة العامة لمباحث التموين.

يشار الي أن مجلس الوزراء أصدر قرارا بشأن ترشيد دعم المواد البترولية والغاز الطبيعي بتحريك سعر اسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلو إلى 150 جنيها بدلا من 100 جنيها ، و الأسطوانة سعة 25 كيلو بسعر 200 جنيها بدلا من 150 جنيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار