• logo ads 2

مرتبات شهر سبتمبر 2024.. اعرف موعد الصرف

alx adv

مرتبات شهر سبتمبر 2024.. في إطار متابعة مستجدات مرتبات شهر سبتمبر 2024، تم الإعلان عن مواعيد الصرف لجميع القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، فيما لم يتم إطلاق أي تصريحات رسمية بشأن تحديد ما إذا كانت هناك زيادات جديدة للرواتب، بالإضافة إلى مواعيد صرف المعاشات.

مرتبات شهر سبتمبر 2024
مرتبات شهر سبتمبر 2024

مواعيد صرف مرتبات سبتمبر 2024

مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، تتغير بحسب القطاع سواء تابع للدولة أو خاص، على النحو التالي

القطاع الحكومي

تبدأ وزارة المالية صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، للعاملين في القطاع الحكومي، بدءا من يوم24 سبتمبر 2024، وذلك وفق جدول زمني يستمر لمدة 4 أيام، بحيث يتم تقسيم الجهات الحكومية والمؤسسات الوزارية على عدة أيام لتجنب الزحام وتحقيق سهولة في الصرف.
ويأتي ذلك في إطار السياسة المتبعة منذ عدة شهور لتوزيع العاملين حسب الوزارات والهيئات.

قطاع الأعمال العام

وتصرف مرتبات شهر سبتمبر 2024، للعاملين في قطاع الأعمال العام، بالتوازي مع مواعيد الصرف للعاملين في القطاع الحكومي، بحيث يبدأ الصرف في 24 سبتمبر 2024 ويستمر حتى 28 سبتمبر.
وتتبع الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام جدولا مرنا وفقا لسياساتها الداخلية.

مرتبات شهر سبتمبر 2024
مرتبات شهر سبتمبر 2024

القطاع الخاص

في القطاع الخاص، تختلف مواعيد مرتبات شهر سبتمبر 2024، بحسب سياسات كل شركة، إلا أن معظم الشركات الكبرى تلتزم بصرف الرواتب في الأسبوع الأخير من الشهر، وتحديدًا في الفترة من 25 إلى 30 سبتمبر 2024.
أما الشركات الأصغر فتتبع سياسات متنوعة قد تبدأ في صرف الرواتب قبل هذا الموعد أو بعده.

زيادة مرتبات شهر سبتمبر 2024

ولم تصدر أي تصريحات رسمية حتى الآن عن زيادات جديدة في مرتبات شهر سبتمبر 2024.
ومع ذلك، تشير بعض التوقعات إلى أن الحكومة قد تعلن عن زيادات محتملة في الرواتب أو منح مالية إضافية مع اقتراب نهاية العام، أو في موازنة العام المالي الجديد، بهدف التخفيف من آثار التضخم وتحسين مستوى المعيشة.

مواعيد صرف معاشات سبتمبر 2024

بالنسبة لأصحاب المعاشات، تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات شهر سبتمبر 2024 اعتبارًا، من أول سبتمبر.
ويتم توزيع المستحقين على عدة أيام وفقًا لفئات المعاشات وقيمتها، لضمان سير العملية بشكل منظم وسلس، ولتجنب أي ازدحام في مكاتب البريد والبنوك.

مواعيد صرف معاشات سبتمبر
مواعيد صرف معاشات سبتمبر

يُذكر أن هناك زيادة في المعاشات تم تطبيقها في وقت سابق من هذا العام بقرار حكومي، حيث تم رفع المعاشات بنسبة 15%، وهي الزيادة التي استفاد منها ملايين المواطنين.
وأصدرت الحكومة تصريحات في وقت سابق، أكدت فيها أن الزيادة المشار إليها في المعاشات، ستطبق سنويا دون انقطاع، بحيث تزيد المعاشات للعاملين المتقاعدين بالقطاع الحكومي، والقطاع العام، وكذلك قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بنسبة 15%، على أن تطبق في شهر أبريل من كل عام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار