• logo ads 2

صعود مستمر فى أسعار الذهب.. و«الشعبة» تكشف السبب

alx adv

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال الأيام الماضية ارتفاعات ملحوظة ، وسط حالة من التقلبات السعرية بالبورصة العالمية، عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

وقال نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية،السابق فى مداخلة مع برنامج “أنا الوطن” على قناة الحدث اليوم مع الإعلامى أيسر الحامدى  إن الذهب هذه الأيام يشهد صعودا كبيرا فى السوق المحلية لأنه حاليا سجلت أوقية الذهب عالميا 2627 دولارا  ونحن سوق مفتوح على العالم وسجل عيار 21 الأكثر تداولا مع تعاملات نهاية اليوم 3620 جنيها، وعيار 24 سجل 4074 جنيها وسجل الجنيه الذهب 28820 جنيها وعيار 18 سجل 3056 جنيها.

ووجه سكرتير شعبة الذهب سابقا نصيحة للمواطنين والشباب المقبلين على الزواج أو “الخطوبة”  أو الهدايا، بالشراء فى الوقت الحالى خاصة لأنها جرامات قليلة، متوقعا أن تصعد أسعارالذهب خلال الفترة المقبلة،لافتا غلى ان المؤشر صاعد وليس منخفض، موضحًا ان الذهب استثمار جيد جدا وهو يكون على المدى البعيد منوها أنه من يريد الاستثمار فى الذهب يجب أن يتجاهل او ينسى الذهب بعد الشراء لمدة 6، 7 أشهر حتى يستفيد من الادخار او الاستثمار لان الذهب اسعاره متغيره وخاصة هذه الأيام فى ارتفاع مستمر.

وأكد سكرتير شعبة الذهب ان أسعار الذهب تشهد تغيرات وتقلبات فى الظروق الاقتصادية والسياسية غير رمستقرة سواء محليا او عالميا كما ان الذهب من السلع التى تتأثر بشكل سريع بالتوترات والحروف والأحداث الاقتصادية والسياسية.

وحسب الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، أن  البيانات الأمريكية جاءت محفزة للذهب نحو الصعود حيث انخفض مؤشر ثقة المستهلكين خلال شهر سبتمبر ليسجل أدنى مستوى منذ أغسطس،كما انخفض مؤشر ريتشموند لأداء القطاع الصناعي الأمريكي عن شهر سبتمبر حيث انخفض للمرة الثانية على التوالي. مما يعني تباطؤ كبير في نمو الاقتصاد الأمريكي وسط تحديات سباق الرئاسة والتوترات الدولية.

وأوضحت أن تلك العوامل دفعت المستثمرين للاتجاه بقوة نحو الذهب كملاذ آمن، مع سعي البنوك المركزية لزيادة الاحتياطي من الذهب بدلا من الاعتماد على الدولار الذي انخفض بتأثير العوامل السابقة.

وعن أسعار الذهب في مصر قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية فى بيان للشعبة، أن سعر الذهب سجل اليوم 2660 دولار للاوقية، وهو ما أنعكس على السوق المحلي بالإضافة لتحرك طفيف في سعر الدولار نحو الأعلى، وادى لارتفاع السعر حيث سجل سعر عيار 21  مبلغ  3620 جنيها للجرام وهو أعلي سعر منذ شهر فبراير الماضي قبل تحرير سعر الصرف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار