• logo ads 2

مدينة الجلالة.. كل ما يخص المدينة العالمية بهضبة الجلالة

مدينة الجلالة، تقع في منطقة فريدة، حيث هضبة الجلالة، وسحر الطبيعة يحيطها من كل اتجاه، بالإضافة إلى العديد من المقومات التى أهلتها لأن تصبح أحد المشروعات القومية الكبرى التى تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ضمن أكثر من (٢٥٣) مشروعًا قومياً فى مختلف محافظات الجمهورية

مدينة الجلالة، تعتبر أحد أهم المشاريع القومية التى تجمع بين سحر الطبيعة الخلابة والمقومات العالمية؛ إذ يشمل المشروع كل من منتجع سياحى ومدينة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى طريق العين السخنة – الزعفرانة، الذى يقطع جبل الجلالة؛ ليصبح بذلك مشروعاً ذو قيمة تاريخية، وحضارية، واستراتيجية.

مشروع الجلالة.. ويقع المنتجع السياحى أعلى طريق الجلالة الواصل بين العين السخنه شمالا والزعفرانه ويطل على خليج السويس بمنطقة رأس أبوالدرج بطول 17 كيلو متر والتى يتم بها إنشاء منتجع سياحى على مساحة 1000 فدان قابلة للزيادة وقد روعي في تنفيذها أعلى المعايير البيئية في التصميم بحيث تكون مدينة صديقة للبيئة.

مدينة الجلالة الجديدة رمز التحول العمراني في مصر

مشروع الجلالة

مدينة الجلالة.. مشروع هضبة الجلالة

مدينة الجلالة.. يعتبر جبل الجلالة أحد أضخم المشروعات المصرية التي تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويتضمن المشروع مدينة الجلالة ومنتجع الجلالة العين السخنة الذى يطل على خليج السويس وجامعة الجلالة و طريق السخنة-الزعفرانة الذى يشق جبل الجلالة ليكن بذلك مشروع متكامل وتنموى يحمل قيمة ثرية مستوحاه من منطقة الجلالة التى يعرف عنها التمييز الجغرافى و الطبيعة الخلابة.

ويقع مشروع الجلالة بالعين السخنة عند هضبة الجلالة، بدايةً من طريق القاهرة/العين السخنة ويتصاعد إلى قمة الهضبة في منطقة وادي حجول بارتفاع 770 متر، ويبدأ الطريق الرئيسي للمشروع من منطقة وادي حجول ويرتبط بطريق بني سويف/الزعفرانة الجديد بطول 160 كم ويربط بين بني سويف والزعفرانة، ويعد أسرع طريق للوصول إلى المشروع هو طريق جبل الجلالة الجديد.

الجلالة

مدينة الجلالة.. تفاصيل المدينة العالمية في هضبة الجلالة

مدينة الجلالة.. تعد مدينة جبل الجلالة من أكثر المناطق جذباً للسياح وذلك لإرتفاعها حوالى 700 متر عن مستوى سطح البحر مما يضفى ميزة مناخية لها حيث تقل درجة الحرارة حوالى 10 درجات عن المناطق المجاورة، فضلاً عن تمتعها بشواطئ ساحرة.

كما جذبت المدينة استثمارات تبلغ 100 مليون دولار مسبقاً وقد قسمت المدينة لثلاث قطاعات، وتبلغ مساحة المدينة 17,000 فدان وتضم المدينة طريق رئيسي ومحاور فرعية.

مشروع الجلالة

مشروع الجلالة

مشروع الجلالة.. تقع أهمية المشروع في كونه إحدى المساهمات في تحقيق التنمية في مصر من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة جديدة، وتسعى مصر لتكون مدينة الجلالة عالمية المستوى.

يتمتع المشروع بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأحمر، كما تحتوي هضبة الجلالة على عدة ثروات طبيعية تشتهر بها، أهمها الرخام والفوسفات.

مدينة الجلالة

مشروع الجلالة.. ما هي خدمات ومزايا مدينة الجلالة الجديدة؟

  1. طريق رئيسي لربط المناطق بقلب المدينة
  2. بحيرة كبيرة تجمع مياه الأمطار
  3. مدينة الجلالة العالمية
  4. منتجع الجلالة السياحى العالمى
  5. أول محطة تحلية في مصر والشرق الأوسط
  6. مصنع للأسمدة الفوسفاتية
  7. مصنع للرخام
  8. 3 محطات معالجة مياه الصرف الصحي
  9. محطة كهرباء ذاتية مستقلة للمدينة والمنتجع
  10. عمارات سكنية متميزة ومتوسطة
  11. منتجعات سياحية
  12. منتجع صحي للاستشفاء
  13. سكن متميز من فيلات وشاليهات
  14. محلات تجارية
  15. وسائل ترفيهية مختلفة
  16. فندق على أحدث طراز
  17. مطاعم وقاعة للمؤتمرات
  18. مركز تجاري
  19. مدينة لليخوت
  20. منطقة ملاهي مائية
  21. فندق جبلي
  22. تلفريك يربط المنتجع بالمدينة
  23. مجموعة من المدارس
  24. جامعة الملك عبد الله
  25. جامعة الجلالة للعلوم والتكنولوجيا
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار