• logo ads 2

بدء صرف المقررات التموينية لشهر أكتوبر 2024

alx adv

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف مقررات التموين عن شهر أكتوبر 2024، حيث يتم الصرف لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، حيث توفر الوزارة ما يقرب من 31 صنفا من السلع.

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات التموين عن شهر أكتوبر 2024، وذلك بواقع 50 جنيهًا لكل مواطن على بطاقات التموين حتى 4 أفراد و25 جنيهًا بداية من الفرد الخامس، وذلك دون أي زيادة في الأسعار.

على جانب آخر، وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير السلع الغذائية خاصة المنتجات الأساسية لأصحاب البطاقات التموينية شهريا، وانتهت الوزارة من صرف السلع المدعمة لبقالى التموين ضمن مقررات شهر سبتمبر الجارى، حيث يتم الصرف للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية حتى نهاية الشهر،وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة.

فيما يلي قائمة أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024، وتتضمن قائمة السلع التموينية لعدد 32 سلعة يتم صرفها على بطاقة التموين، كما نستعرض نصيب الفرد من السلع الغذائية على بطاقة التموين، وكذلك أسعار السلع الغذائية في الأسواق.

لم تُعلن وزارة التموين عن أي تغيير في نصيب الفرد في التموين لشهر أكتوبر 2024، وبناءً عليه يتم يستمر صرف مقررات السلع التموينية للشهر الجاري، لحاملي البطاقات والبالغ عددهم 23 مليون بطاقة، وفقًا للآتي:

زجاجة زيت 800 مللي لكل فرد مسجل على البطاقة التموينية بحد أقصى 4 زجاجات زيت لكل بطاقة.
كيلو سكر لكل فرد وبحد أقصى 6 كيلوجرامات سكر لكل بطاقة.

وأكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الشركة القابضة للصناعات الغذائية  كذراع تنفيذي للوزارة في توفير السلع الغذائية الأساسية.

كما أكد ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة الإنتاجية، من خلال تحديث وتطوير خطوط الإنتاج في الشركات التابعة، بما يحقق توافر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

وأشار الدكتور شريف فاروق إلى أهمية العمل على توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية مثل الزيوت، السكر، اللحوم والدواجن، لضمان استقرار السوق المحلي وعدم حدوث أي نقص في المعروض.

كما أكد ضرورة استمرار التعاون بين الشركة القابضة والشركات التابعة لها، والتأكد من جاهزية المصانع وزيادة كفاءتها الإنتاجية من خلال استخدام أحدث التقنيات.

وشدد وزير التموين على  تطوير المجمعات الإستهلاكية والإهتمام بالمنظومة بالتعاون مع القطاع الخاص لمواكبة أساليب العرض الحديثة لتسهيل خدمات المواطنين، وتحديث خطوط الإنتاج، مشددا على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للإنتهاء من خطط التطوير وما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المنتجة والتى يتم تقديمها للمواطنين سواء على بطاقاة التموين او سلع حرة من خلال المجمعات الإستهلاكية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وناقش الدكتور شريف فاروق ، وزير التموين سبل تعزيز دور الهيئة العامة للسلع التموينية في توفير احتياطي استراتيجي آمن من السلع الأساسية لمدة تزيد عن  6 أشهر.

وأكد الدكتور شريف فاروق ، أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للسلع التموينية في تحقيق الأمن الغذائي وضمان استقرار الأسعار، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على سوق السلع.

وزير التموين: تأمين احتياطي استراتيجي من السلع

وأشار الوزير إلى أن تأمين احتياطي استراتيجي يكفي البلاد لفترة طويلة من السلع مثل الأقماح ، الزيوت ، السكر ، اللحوم المجمدة والطازجة ، والدواجن، هو ضرورة قصوى لضمان توافر السلع بشكل مستمر ومستقر للمواطنين.

وأضاف الدكتور شريف فاروق أن الحكومة تعمل بشكل دائم على مراقبة تطورات السوق العالمي ومراجعة خطط الاستيراد والتوزيع وفقًا للمتغيرات، لضمان تلبية احتياجات المواطنين بكفاءة وفعالية، مع الحفاظ على الأسعار في مستوى مناسب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار