• logo ads 2

خبير: السوق المصرية بعيدة عن الأحداث الجيوساسية بالمنطقة

alx adv

اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء على تراجع جماعي للمؤشرات ، وذلك بعد ارتفاع 4 جلسات متتالية والذي جاء بضغط مبيعات من قبل المتعاملين العرب، فيما مالت تعاملات المصريين والأجانب للشراء.

وفي هذا السياق قال إيهاب يعقوب خبير أسواق المال أن مؤشرات البورصة المصرية لم تستطع الصمود أمام الأحداث الجيوسياسية التي تبدو كبيرة ظاهريًا بينما في جوهرها خداع سياسي.

 

توقعات بعودة الصعود

 

وأضاف خبير أسواق المال أن ذلك أدى الى تراجع  المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بمقدار ٥٥٣ نقطة ، ليغلق تداولات جلسة اليوم عند مستوى٣١٣٣٢ نقطة.

وتابع أنه على الرغم من تلك التراجعات لازال المؤشر الرئيسي أعلى مستويات الدعم القوى ، مع تباين الأداء داخل جلسة اليوم وظهور أداء قوي لبعض الأوراق المقيده ، ولكن قادت بعض الأسهم القيادية المؤشر لهبوط قوى بختام.

كما توقع “يعقوب” معاودة مؤشرات البورصة رحلة الصعود مرة أخرى خلال الفترة القادمة وخاصة مع أن السوق المصرية بعيدة بشكل كبير عن تلك الأحداث.

وأكد ايضا أن قطاعات العقاري الخدمات المالية غير المصرفية من أهم القطاعات التي شهدت نشاطا كبيرا خلال تداولات جلسة اليوم.

وأخيرًا أشار “يعقوب” أن السيولة لازالت قوية بالسوق المصري وانتقائية على بعض الاوراق ، حيث تخطت تداولات جلسة اليوم مستوى ٤.٥ مليار جنيه.

 

ختام تداولات جلسة اليوم

 

شهد المؤشر الرئيسي  إيجي إكس 30 هبوطًا بنسبة 1.67% وأغلق جلسة اليوم عند مستوى 31332 نقطة ، وتراجع مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 1.81% وأغلق عند مستوى 38571 نقطة ، كما هبط مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 1.67% وأغلق التعاملات عند مستوى 13583 نقطة.

كما تراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 2.24% وأغلق الجلسة عند مستوى 7445 نقطة ، وإنخفض مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 2.04% وأغلق عند مستوى 10612 نقطة ، وانخفض مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة 0.89% وأغلق عند مستوى 3122 نقطة.

 

وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة المصرية 29 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم ليصل الى مستوى 2.172 تريليون جنيه، وبلغ إجمالي قيمة التداول نحو 4.4 مليار جنيه والكمية مليار ورقة منفذة على 137 ألف عملية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار