• logo ads 2

الواحة: نستورد المعدات والطلمبات من تركيا والهند ونخطط للتصنيع

كتبت/ مى رفاعى و مى أبو المجد

 

شركة الواحة لخدمات الآبار والطلمبات:

نستورد المعدات والطلمبات من تركيا والهند.. ونخطط لتصنيع جزء من المضخات

الشركة تستهدف زيادة حصتها في السوق المصرية.. وتفتح حاليًا أسواقًا جديدة في أفريقيا

قال المهندس حسين خلف، نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الواحة لخدمات الآبار والطلمبات، إن الشركة متخصصة في توفير طلمبات الآبار وعمقها، وتعمل في المزارع الجديدة والأراضي الصحراوية، مضيفًا أن الشركة تقوم بتأسيس المزارع وحفر الآبار، بالإضافة إلى تركيب الطلمبات العميقة والطلمبات السطحية.

وأضاف أن الشركة لديها مركز صيانة متكامل في مدينة 6 أكتوبر، بالإضافة إلى فرق تركيب مكونة من 13 سيارة مجهزة بالمهندسين والفنيين، هذه الفرق يعملون مع معظم الشركات الزراعية، بما في ذلك مشروع مستقبل مصر، كما أن لدينا حصة جيدة من السوق المصرية في مجال الطلمبات.

وأشار إلى أن شركة الواحة هي شركة صناعية ووكلاء لبعض العلامات التجارية مثل الطلمبات التركية والهندية والطلمبات السطحية، هذه المنتجات مخصصة للمزارع، وتُستخدم في الآبار العميقة، مضيفًا أنه عند إنشاء أي مزرعة جديدة أو استصلاح أرض، فإن الخطوة الأولى هي حفر بئر، ويتم اختيار نوع الطلمبة المناسبة بناءً على عمق البئر وبعده عن مصدر المياه، لضمان فعالية استخراج المياه، وبعد ذلك تأتى مرحلة الزراعة.

 

نستورد المعدات والطلمبات من تركيا والهند

 

وأشار إلى أن الشركة تستورد المعدات والطلمبات من تركيا والهند، وتعمل كوكيل لطلمبات معينة، مؤكدًا أنه خلال المرحلة المقبلة، نخطط لتصنيع جزء من المضخات بأنفسنا كشركة الواحة، مما سيمكننا من تعزيز قدراتنا الإنتاجية.

وأشار إلى أن ما يميز الشركة عن غيرها هو خدمة ما بعد البيع والاستشارات الفنية التي تقدمها، بالإضافة إلى وجود فرق التركيب في المزارع والأراضي الجديدة، حيث تتواجد مع المستثمرين بشكل مستمر، وتعتبر شركاء لهم في مجالاتهم.

وأوضح أن هدف الشركة هو تقديم منتجات بأقل تكلفة، مما يساعد على تقليل النفقات والإصلاحات، وبالتالي توفر الدعم للمزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي، وخدماتنا تصل إلى كل محافظات مصر.

 

التعاون مع بعض الدول العربية

وأضاف أن الشركة تستهدف زيادة حصتها في السوق المصري، كما أنها تفتح حاليًا أسواقًا جديدة، خاصة في الأسواق الأفريقية، مضيفًا أن الشركة لديها توجه للتوسع في الدول الأفريقية، ونعمل على التعاون مع بعض الدول العربية لضمان وجودنا سواء داخل مصر أو خارجها.

 

وأكد أن هذه المعدات ضرورية للحاصلات الزراعية والإنتاج في القطاع الزراعي، حيث أن المياه، سواء من الآبار أو الطلمبات، تُعد العنصر الأساسي لأي منتج زراعي، لذلك، نحن نعمل على توصيل المياه إلى المزارع الجديدة لدعم عملية التنمية الزراعية، وجميع المستثمرين في مجالاتهم يحتاجون إلى المياه، وهذا يُعتبر عاملاً حاسمًا، حيث أن حوالي 90% من نجاح أي استثمار زراعي يعتمد على توفير المياه بالمواصفات المناسبة.

وأوضح أن التسهيلات المالية تُمنح عادة للعملاء القدامى الذين لديهم ثقة وتعاون مستدام مع الشركة، حيث لا نملك إمكانية تقديم تسهيلات للدفع النقدي أو السداد المرن، لكن يمكننا تحديد مواعيد معينة للسداد حسب الاتفاق مع البنوك، التي قد تمول المشاريع في بعض الأحيان، وفي وقت سابق تعاملنا مع مستثمر قام بتوفير السيولة من خلال البنك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار