• logo ads 2

160 جنيها تراجعا سعر الجنيه الذهب خلال الأسبوع

alx adv

استقر سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 6 أكتوبر ، بعد تراجعه أمس بقيمة 40 جنيهاً ، ليسجل مستوى 28,640 جنيه ، في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب العالمية والتي تعاود التداول خلال ساعات.

وتراجع الجنيه الذهب على مدار تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت بقيمة 160 جنيها ، بعد أن افتتح تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس عند مستوى 28800 جنيه.

وسجلت أسعار الذهب لعيار 21 المستخدم في صناعة الجنيه الذهب اليوم مستوى 3580 جنيها بدون المصنعية ، بعد أن افتتح تعاملات الأسبوع عند مستوى 3600 جنيه، وأغلقت الأسواق تعاملاتها على ارتفاع أسبوعي بقيمة 20 جنيهاً.

ويُصنع الجنيه الذهب من العيار 21 قيراط، بوزن 8 جرامات، و يتوافر منه فئات بأوزان أخرى، مثال النصف جنيه الذي يصنع بوزن 4 جرامات، والربع جنيه بوزن 2 جرام .

ويحظى الجنيه الذهب باهتمام وإقبال شديد من المستثمرين والراغبين في حفظ قيمة مدخراتهم ، نظراً لانخفاض قيمة مصنعيته، بالإضافة إلى إمكانية استرجاع جزء من هذه المصنعية عند بيعه ، وهو ( الكاش باك) .

مصنعية الجنيه الذهب

وتعتبر مصنعية الجنيه الذهب بالسوق المحلية هي الأرخص مقارنة بالمشغولات الذهبية ، حيث تبلغ نحو 50 جنيهاً تقريباً عن كل جرام، بإجمالي 400 جنيه للجنيه الواحد، ويسترد منها حوالي 20 جنيه ( كاش باك) عند إعادته إلى الصائغ ، بشرط إعادته بالغلاف ونفس حالة الشراء.

أنواع الجنيه الذهب

يوجد نوعان من الجنيه الذهب هناك الجنيه المحلي،المغلف، ويزن 8 جرامات ذهب من عيار 21، ويتم دمغة بمصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين، وعليه، ويعد الأفضل عند شراء الجنيهات الذهبية بغرض الاستثمار، حيث أنه مضمون ويباع بسهولة.

وهناك الجنيه الذهب، القديم، وهو الذي كان يتم صنعه في بريطانيا والدول التابعة لها عام 1911، وتشمل أنواع العملات الذهبية البريطانية، الجنيهات الذهبية «جورج، فكتوريا، وإدوارد، وكلها عيار 21 وزن 8 جرامات»، ويعد الجنيه الذهب چورچ الأفضل بينهما.

ويظل الذهب مخزن القيمة، والملاذ الآمن على مر العصور، يزداد الطلب عليه في أوقات الأزمات الاقتصادية والحروب، يقبل عليه المستثمرين للتحوط في أوقات الأزمات والحروب وزيادة التضخم.

نصائح لشراء الجنيه الذهب

– احرص على شراء الذهب من محال تتمتع بالسمعة الطيبة، ومن الأسواق المجمعة، كالصاغة .

– في حالة شراء الذهب بغرض الاستثمار، اشتري السبائك، يليها الجنيهات الذهبية نظرا الانخفاض قيمة المصنعية مقارنة بالمشغولات الذهبية .

– احرص على عدم إزالة غلاف سبيكة الذهب، واحتفظ بها كما هى دون أي تغيير، كما اشتريتها من التاجر.

– ابتعد عن شراء أي ذهب غير مدموغ، حيث أن دمغ الذهب، يشير إلى سلامة العيار والدمغة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار