• logo ads 2

تنظيم الاتصالات: تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر خلال 6 أشهر

alx adv

وقع المهندس محمد شمروخ الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات على ضوابط ومحددات تقديم الشركة المصرية للاتصالات خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر مع المهندس محمد نصر رئيس المصرية للاتصالات

وحصلت شركات فودافون وأورنج واتصالات اليوم على تراخيص تقديم خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس خاصة وأنهم جاهزون لتقديم الخدمة

يأتي ذلك بعد أن حصلت الشركة المصرية للاتصالات “وى” على رخصة الجيل الخامس في يناير الماضي مقابل ١٥٠مليون دولار وبدأت بالفعل الشركة في تطبيق الخدمة في معظم أنحاء الجمهورية .

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن قطاع الاتصالات في مصر يحرص على مواكبة التكنولوجيات وتقديم كافة مستحدثات التكنولوجيات للمواطنين.

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المؤتمر الصحفي الخاص بترخيص تكنولوجيا الجيل الخامس للهاتف المحمول، أننا نسعى لإطلاق خدمة 5G في أقرب وقت ممكن.

وذكر وزير الاتصالات، أن قطاع الاتصالات يقدم سوقا استراتيجيا للشركات الأربعة، موضحا أن هذه الشراكة مع الشركات الأربعة لتوسيع ملفات جديدة، تخدم المواطن في مصر.

ووقعت شركات المحمول أورنج مصر، وفودافون مصر، وإي إند مصر، على اتفاقية رخصة 5G بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن إجمالي قيمة رخص الجيل الرابع للمحمول للشركات الأربعة اورنج والمصرية للاتصالات وفودافون وإي آند 600 مليون دولار بالإضافة إلى 75 مليون دولار لتجديد الرخص للجيل الخامس للمحمول.

ووقعت شركات المحمول الثلاثة فودافون وأورنج واتصالات “&e”، اليوم الإثنين، عقود الحصول على رخصة الجيل الخامس للمحمول مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بقيمة 150 مليون دولار لكل شركة، وبذلك تصبح كل شركات المحمول العاملة بالسوق المحلي لديها رخصة الجيل الخامس 5G، بعدما سبق أن حصلت عليها المصرية للاتصالات مطلع العام الحالي.

 

وأكد المهندس محمد شمروخ رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن تقديم تكنولوجيا الجيل الخامس للهاتف المحمول سيتم خلال ٦ شهور من اليوم بعد التوقيع مع الشركات المحمول الأربعة المقدمة للخدمة في مقر الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات NTRA، ومعنية بتحسين خدمة البيانات لا تتطلب تغيير الشريحة الخدمة لكن محتاج موبايل يدعم الخدمة و ستتاح في مصر كلها ولكن على فترات و التكلفة تتحملها الشركات، ولكل شركة لها الحق في تحديد أماكن اطلاقها

كما وقعت شركة وي محددات تشغيل الجيل الخامس حيث كانت قد وقعت تراخيص الجيل الخامس في يناير الماضي بقيمة 150 مليون دولار لمدة 15 عاما.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الإثنين، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد حسن شمروخ الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات، وقيادات شركات المحمول.

ويمتد ترخيص الجيل الخامس لـ15 عاما لكل شركة، وتسدد الشركات مقابل الرخصة بالعملة الأجنبية، كما لن تحصل على ترددات جديدة لتشغيل الخدمة، على أن يتم إتاحتها على السعات الحالية للترددات.

ويسهم إتاحة تقنيات الجيل الخامس، إحداث أثر ملموس على تحقيق التحول الرقمي، نظراً لدورها في مختلف القطاعات، مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تُتيح شبكات الجيل الخامس سرعات فائقة من شأنها دفع عملية التحول الرقمي، وتمكن من التوسع في الابتكار والتطوير لمختلف التطبيقات، بدءً من الواقع الافتراضي وحتى الميكنة الصناعية، حيث تُتيح السعات الهائلة للجيل الخامس وزمن الاستجابة السريع قدرة على دعم الاتصال والسيطرة على عدد كبير من الأجهزة في آن واحد، مما يدعم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وتطبيقات المدن الذكية والموانئ الذكية والرعاية الصحية، والتحكم في الأجهزة عن بُعد وغيرها من التطبيقات المتقدمة.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد شمروخ رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي لأورانج.

جدير بالذكر، أن الشركات الثلاثة تمكنت من تنفيذ الإجراءات التنظيمية والتشغيلية، لتوفير خدمات الجيل الخامس.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار