• logo ads 2

«بلتون لتمويل المشروعات» تضاعف رأسمالها لـ 500 مليون جنيه

alx adv

أعلنت شركة بلتون القابضة مضاعفة رأس المال المدفوع لشركتها التابعة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من 250 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

 

وذكرت في بيان لها، أن هذة الزياده تعكس التزام الشركة الاستراتيجي بتوسيع عملياتها وتعزيز دعمها لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

 

وتمكنت بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ حصولها على الموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية على ترخيص تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في أغسطس 2024، من زيادة محفظتها التمويلية لتتجاوز 400 مليون جنيه، مما أتاح تمويلًا لأكثر من 40 مصنعًا بهدف دعمهم في تعزيز إنتاجهم وتوسيع نطاق صادراتهم.

 

هذه الخطوة تعزز مكانة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة كشركة رائدة في هذا القطاع في مصر، وتساهم في دفع عجلة النمو والابتكار.

 

وفي هذا السياق، صرح أشرف عبد الفتاح، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قائلاً: ” نهدف الي تحقيق محفظة تمويلية بقيمة مليار جنيه قبل نهاية عام 2024.

 

هذه الزيادة في رأس المال المدفوع سوف تمكننا من تعزيز جهودنا لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي يمثل محركًا رئيسيًا لنمو الاقتصاد المصري”.

 

يشار إلى أن بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد حصلت على الموافقة المبدئية لتأسيسها من الهيئة العامة للرقابة المالية في يناير 2024، وفقاً لأحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 وتعديلاته، وقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 164 لسنة 2020.

 

وتركز الشركة على تقديم حلول تمويلية مصممة خصيصاً لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو قطاع يلعب دورًا محوريًا في دعم التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في مصر.

 

يذكر أنه ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في أول ساعة من تداولات جلسة اليوم الأربعاء، ليصل إلى مستوى 30859.9 نقطة، ليحقق رأس المال السوقي خسائر سوقية مليار جنيه.

 

وبحلول الساعة 11 صباحًا، صعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.03% ليصل إلى مستوى 30859.9 نقطة، مكتسبًا 9 نقاط.

 

وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “EGX70” متساوي الأوزان بنسبة 0.54% ليسجل مستوى 7416.4 نقطة.

 

وصعد المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX100” متساوي الأوزان بنسبة 0.45% ليصل إلى مستوى 10571.6 نقطة.

وسجل رأس المال السوقي للبورصة المصرية في أول نصف ساعة من تعاملات الجلسة خسائر سوقية بقيمة مليار جنيه، ليصل إلى مستوى 2.171 تريليون جنيه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار