• logo ads 2

انطلاق المباحثات المصرية الإريترية بأسمرة

alx adv

انطلقت قبل قليل بالعاصمة الإريترية أسمرة، مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الإريتري “أسياس أفورقي”.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الإريترية أسمرة، تلبيةً لدعوة من الرئيس الإريتري “أسياس أفورقي”، وكان الرئيس الإريتري أسياس أفورقي على رأس مستقبلي الرئيس السيسي.

أجرى الرئيس الإريتري أسياس أفورقي جلسة مباحثات موسعة مع رئيس الصومال الدكتور حسن شيخ محمود حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الزعيمان على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في المهام الجسيمة المتمثلة في الحفاظ على سيادة الصومال وسلامة أراضيه واستقلاله ووحدته وهو شرط أساسيً لتنميته على خلفية التحديات الهائلة التي واجهتها البلاد في العقدين الماضيين.

كما أشار الزعيمان إلى أن بناء دولة قوية ومتقدمة يعتمد دائمًا على مؤسسات قوية وسيادية، بما في ذلك بنية دفاعية وأمنية قابلة للاستمرار

كما اتفق الجانبان على توسيع تعاونهما في مجالات أخرى ذات صلة لمعالجة التحديات الأخرى لبناء الدولة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الإريترية أسمرة، تلبيةً لدعوة من الرئيس الإريتري “أسياس أفورقي”، وكان الرئيس الإريتري أسياس أفورقي على رأس مستقبلي الرئيس السيسي

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى  مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كوجك وزير المالية، حيث تابع الرئيس مؤشرات الأداء المالى للموازنة العامة، وجهود الحكومة لتحقيق التوزان المالي، بما يسهم فى تحسين أداء الاقتصاد الوطني، لاسيما فى ضوء التحديات الإقليمية المتزايدة بما لها من تداعيات اقتصادية.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مع الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، وأحمد كوجك وزير المالية، حيث تابع الرئيس مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة، وجهود الحكومة لتحقيق التوزان المالي، بما يسهم في تحسين أداء الاقتصاد الوطني، لاسيما في ضوء التحديات الإقليمية المتزايدة بما لها من تداعيات اقتصادية.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن التاريخ يسجل بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها قوية بمؤسساتها شاملة بقواتها المسلحة وفخورة بتضحيات أبنائها.
وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالات الذكرى الـ 51 من انتصارات أكتوبر المجيدة: “ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب المصري وكفاءة قواته المسلحة وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار