• logo ads 2

مدير شؤون البيع بالجيزة: ضخ 570 سلعة بمعرض فيصل

alx adv

قال أحمد محمود، مدير شؤون البيع بمحافظة الجيزة، والمسؤول عن مقر فرع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمعرض أهلا مدارس في منطقة فيصل بالجيزة، إن هناك إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين هذا العام على شراء السلع الاستراتيجية خاصة السكر والزيت والأرز، حيث تتوفر كميات من السكر بشكل يومي بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد تضخها الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضاف “محمود”، في حواره مع “عالم المال”، إلى أنه لا توجد نية لمد فترة معرض أهلا مدارس في فيصل، ومن المقرر أن يغلق المعرض أبوابه يوم 14 أكتوبر الجاري، مشيرًا إلى أن أسعار السلع كافة تنخفض 30% عن الأسعار في الأسواق المحلية.
وأشار خلال حديثه إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ يوميا 570 سلعة ومنتجا غذائياً من أجل تغطية احتياجات المواطنين من السلع المهمة، موضحا أن قيمة المبيعات اليومية بالمعرض تتخطى 250 ألف جنيه.
وإلى نص الحوار..
ماذا عن نسبة الإقبال على الشراء من المعرض مع قرب انتهاء فترته؟
الإقبال كبير من قبل الجمهور والمستهلكين على شراء منتجات وسلع الشركة القابضة للصناعات الغذائية سواء منتجات غذائية أو زيوت أو صابون جميع السلع متوفرة للمواطنين بنسبة تخفيضات تصل إلى 30% عن الأسعار الحالية المتواجدة لدى التجار في الأسواق.
ما أكثر السلع التي يقبل المستهلكون على شرائها؟
جميع السلع الغذائية المهمة بالنسبة للمواطن ترتفع عليها نسبة الإقبال كالأرز والسكر والمكرونة وهي السلع الاستراتيجية الأساسية التي تحتاجها الأسر المصرية.
هل شهدت أسعار السلع في المعرض أي زيادات منذ بداية الانطلاق؟
لا توجد أي زيادات سعرية تم تطبيقها على السلع الغذائية المتوفرة في المعرض على الرغم من ارتفاع قيمة بعض السلع في الأسواق المحلية وستستمر الأسعار كما هي في المعرض حتى موعد الانتهاء.
هل تتوفر كميات من اللحوم والدواجن بشكل مستمر بالمعرض.. وما أنواعها؟
هناك إقبال كثيف من قبل المواطنين على شراء الدواجن المجمدة سواء الصدور أو الأوراك، حيث يصل سعر الكيلو إلى 90 جنيها، كما توجد لحوم طازجة بكميات كبيرة.
ما السبب وراء اختفاء منتجات قها من المحال التجارية؟
منتجات قها تتوفر في المعرض بكثرة سواء العصائر أو المربى بمختلف أنواعها وكذلك الصلصة يتم توزيع كميات منها على منافذ جمعيتي ومنافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية وجميع منافذ الشركة القابضة ويتم ضخ كميات منها في المحال التجارية وتنفذ بشكل سريع نظرا لإقبال المواطنين عليها.
هل يتوفر في المعرض أرز بسعر 22 جنيهاً؟
بالفعل يوجد في المعرض كميات من الأرز نوعها «بيوتي» يبلغ سعر الكيلو 22 جنيها وهناك إقبال شديد من قبل المواطنين على شراء هذا النوع من الأرز البلدي على الرغم من رخص سعره نظرا لجودته.
هل توجد نية لمد فترة المعرض؟
موعد انتهاء المعرض في 14 أكتوبر ويتم تحديد مواعيد المعرض وفقا للاستراتيجية التي تحددها وزارة التموين والتجارة الداخلية، وعلى خلاف العام الماضي جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تتواجد في مكان واحد بالمعرض وفي العام الماضي كان المعرض تحت إشراف الغرف التجارية أما في هذا العام يخضع المعرض للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
كم يبلغ حجم المنتجات التي يتم ضخها في المعرض هذا العام؟
تضخ الشركة القابضة للصناعات الغذائية هذا العام من خلال شركاتها حوالي 570 منتجا.
ماذا عن أسعار السلع في المعرض هذا العام؟
الأسعار مخفضة عن الأسواق بالخارج بنسبة تصل إلى 30%، ويبدأ سعر المكرونة من 7 جنيهات وسعر الدقيق يبدأ من 16 جنيهاً، وسعر زجاجة الزيت يبدأ من 40 جنيهاً، وسعر السكر مستقر عند 27 جنيها إلى جانب توافر جميع منتجات شركة قها بأسعار تنافسية، كل منتجات السلع الغذائية التابعة للقابضة للصناعات الغذائية سواء صابون أو زيوت والخل والمياه والصلصة.
متى سيتم تطبيق قرار استمرار مد المعارض سواء أهلا مدارس أو أهلا رمضان طوال العام؟
جارٍ التخطيط لتدشين معارض مستمرة طوال أيام العام، ففي البداية كانت فكرة تدشين المعارض تستهدف طلاب المدارس من خلال معرض أهلا مدارس ومن ثم ضخت القابضة للصناعات الغذائية المنتجات الخاصة بها في المعرض والتي لاقت إقبالا كبيرا، وهناك خطة لتواجد معارض مستديمة تخلق حالة من التنافسية في الأسواق المحلية.
ماذا عن السعر الرسمي لسعر السكر بعد انتهاء المعرض؟
يتم ضخ كميات من السكر يوميا في المعرض بسعر 27 جنيها، ولكن بعد انتهاء المعرض سيكون السعر الرسمي للسكر هو 35 جنيها ويتم ضخه في المعارض بسعر مخفض نظرا لأن وزارة التموين أصدرت تكليفات بخفض أسعار السلع بشكل عام بنسبة 30% عن الأسواق المحلية.
كم تبلغ قيمة الإقبال على شراء المنتجات من القابضة للصناعات الغذائية اليومية؟
تتراوح قيمة الإقبال على الشراء من منتجات القابضة ما بين 200 ألف جنيه و250 ألف جنيه يوميا، وسط إقبال شديد من قبل المواطنين على الشراء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار