• logo ads 2

  المغربي:ملتقى التأمين السنوى فرصة للتعرف على الأطر التأمينية

alx adv

 

أكد  د. محمد المغربي الخبير الاقتصادى والمالى  ، رئيس شركة بابليك بارتينرز للوساطة التأمينية ،   أن عقد  ملتقى  التأمين وإعادة التأمين العام الحالى للمرة السادسة  ، يمثل أهمية كبيرة فى ظل التحديات المتلاحقة التى يشهدها العالم فى كافة القطاعات الاقتصادية وتنعكس بصورة غير مباشرة على قطاع التأمين  والوساطة التأمينية .

وأشار المغربي فى تصريحات صحفية،  إلى أن المشاركة فى الملتقى ،  ضرورة للتعرف على  الخطط المستقبلية لصناعة التأمين خاصة أن الملتقى العام الحالى الذى يعقد خلال الفترة من 9 إلى 12 نوفمبر المقبل يعقد تحت شعار “رؤية مستقبلية لتطوير صناعة التأمين”.وقال ، أن تواجد ممثلى التأمين من  حوالى 30 دولة من مختلف دول العالم فى الملتقى ، يجعل هناك فرصة للتعرف على النظم والأطر التأمينية المطبقة فى الأسواق الخارجية ، ومن بينها التحول الرقمى .

وأضاف  د. محمد المغربي  قائلا :  ”  يمكن أن تؤدي الرقمنة المستمرة للاكتتاب بالتأمين إلى زيادة انتشار التأمين في الأسواق الناشئة ، ومنها السوق المحلى  وفي الوقت الحالي  ” .

وأشار إلى أن  مع التحول والتو جه التكنولوجي   ، سيكون هناك  تحولًا  في  اكتتاب التأمين إلكترونيا، ولكن هذا يتطلب   دمج الذكاء الاصطناعي بالكامل في الاكتتاب  لتسهيل الاكتتاب بشكل أكثر كفاءة.

وأكد المغربي ،  إن التطورات الحديثة في التكنولوجيا تعني أن شركات التأمين قد تنشئ الآن نماذج اكتتاب جديدة مصممة خصيصًا لاحتياجات كل عميل ويتم تحديثها بصورة مستمرة .

وفي سياق اخر أشار ” المغربي ” الى ان الهيئة القومية للبريد   تمتلك مكاتب تغطي مختلف أنحاء الجمهورية، وتؤدي الخدمات البريدية والمالية والحكومية للهيئات والكيانات الاقتصادية وللمواطنين أيضا،  بما يعكس الثقة والأمان والسرعة في أداء خدماتها وضمان سداد  العملاء الأقساط المطلوبة لشركات التأمين وأيضا ضمان حقوق المؤمن عليهم .حيث  ان الانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد والتي يبلغ عددها أكثر من ٤٢٠٠ مكتب بريد  والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية،سيساهم فى الترويج للوثائق التأمينية فى  مختلف المناطق والقرى والنجوع بجميع المحافظات،من خلال تلك المكاتب الكثيرة  .وأوضح المغربي ،  أن التعاون المشترك مع البريد ،  سيساهم أيضا فى  زيادة ونشر الوعي التأميني،  وإتاحة  توفير نماذج تأمينية متعددة تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع،خاصة قطاعات الأنشطة الاقتصادية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار