• logo ads 2

التعليم العالي: خروج كافة المصابين من مستشفى المنيا الجامعي

فى حادث تصادم قطارى أبوقرقاص

alx adv

كشف  الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا في تقرير قدمه للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، عن خروج كافة مصابي حادث قطار المنيا من مستشفى المنيا الجامعي، بعد تحسن حالتهم جميعًا، وتقديم كافة أوجة الرعاية الطبية والعلاجية لهم، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

 

شهدت محافظة المنيا تصادم قطارين أثناء سيرهما على قضبان السكة الحديد، فى الساعات الأولى من صباح الأحد مما أسفر عن سقوط عدد من العربات في ترعة الإبراهيمية،فيما توقفت حركة القطارات على خط القاهرة أسوان نتيجة تصادم جرارين سكة حديد بقطار النوم رقم 1087 بمنطقة ماقوسة بالقرب من محطة أبو قرقاص بالمنيا.

وذكرت هيئة السكك الحديدية في بيان أن جرار قطار اصطدم بمؤخرة قطار ركاب قادم من أسوان بجنوب البلاد باتجاه العاصمة القاهرة في منطقة بين مدينتي أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة توليد القوى بقطار الركاب وعربة أخرى من القطار.

وأضاف البيان أن الهيئة دفعت بمعدات وأوناش طوارئ وتم فصل القطار عن العربتين ليستكمل بعدها رحلته باتجاه القاهرة.

وأظهرت صور ولقطات تلفزيونية بثتها بعض وسائل الإعلام أن عربتي القطار سقطتا في إحدى القنوات المائية. وذكرت بيانات رسمية أن عربتي القطار سقطتا في ترعة الإبراهيمية.

 

وقالت وزارة الصحة في بيان إنه تم نقل حالة وفاة من موقع الحادث بينما خرج 19 مصابا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج. وأضافت أن اثنين من المصابين لا يزالا يخضعان للعلاج بأحد المستشفيات. وأكد بيان صادر عن ديوان محافظة المنيا أن الحادث أسفر عن حالة وفاة وإصابة 21 شخصا.

وذكرت وزارة الصحة في وقت سابق يوم الأحد أن الفحوصات الأولية أظهرت أن الإصابات تتراوح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية.

وقال محافظ المنيا عماد كدواني في بيان إن حركة القطارات انتظمت بعد توقفها لعدة ساعات بسبب الحادث.

وجاء في بيان هيئة السكك الحديدية أن وزير النقل كامل الوزير أمر بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على أسباب الحادث.

كما أمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة، بحسب بيان صادر عن مكتبه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار