• logo ads 2

جامعات “القاهرة” و”الفيوم” و”الملك سلمان” تنعى طلاب «الجلالة»

alx adv

نعى  عدد من الجامعات المصرية وفاة عدد من طلاب جامعة الجلالة، إثر حادث أليم وقع مساء أمس الأثنين للحافلة التى كانت تقلهم عائدين إلى أماكن سكنهم، بعد انتهاء يومهم الدراسي  وأدى إلى وفاة عدد منهم.ت، حيث تقدمت  أسرة جامعة الملك سلمان الدولية بخالص العزاء والمواساة إلى مجلس أمناء جامعة الجلالة و الدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة، وأكد رئيس جامعة الملك سلمان الدولية على تعازيه القلبية الحارة لأسر الطلاب المتوفيين، كما أكد أن هذه الحادثة المأسوية تركت أثراً عميقاً في قلوب الجميع، مشيراً إلى أن الطلاب هم أغلى ما لدينا وهم أمل المستقبل، كما أكد على أن القائمين على الجامعات الأهلية لن يأل جهداً في تطوير الخدمات المقدمة للطلاب معرباً عن دعمه الكامل لأسرة جامعة الجلالة ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين في الحادث.

ومن ناحيتها تقدم بالغ الحزن والأسى، د. محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، باسمه وباسم جميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بخالص العزاء والمواساة إلى د. عادل العدوى رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، ود. محمد الشناوى رئيس الجامعة، فى وفاة عدد من طلاب جامعة الجلالة، إثر حادث أليم وقع مساء اليوم للحافلة التى كانت تقلهم عائدين إلى أماكن سكنهم، بعد انتهاء يومهم الدراسي  وأدى إلى وفاة عدد منهم.

ويعرب د. محمد سامى عبد الصادق عن خالص عزائه لأسر الضحايا، سائلا المولى عز وجل، إن يتغمد  المتوفين بواسع رحمته وان يسكنهم الفردوس الأعلى، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأساتذتهم وزملاءهم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ومن ناحيته أعلن الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، عن بالغ حزنه على ضحايا حادث طلاب جامعة الجلالة، و قال إنه بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن جميع منسوبي جامعة الفيوم، من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بخالص العزاء والمواساة إلى الدكتور  عادل العدوي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، و الدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة، في وفاة عدد من طلاب جامعة الجلالة، إثر الحادث الأليم للحافلة التى كانت تقلهم عائدين إلى أماكن سكنهم، بعد انتهاء يومهم الدراسي .

واعرب “حتاته”  عن خالص عزائه لأسر الضحايا، سائلا المولى عز وجل، أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأساتذتهم وزملاءهم الصبر والسلوان، وداعيا بالشفاء العاجل للطلاب المصابين.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، مساء الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة تقل طلاب جامعة الجلالة.

وقالت الوزارة، في بيان وصفته بـ”العاجل”، إن عدد ضحايا حادث انقلاب الحافلة على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه الزعفرانة ـ السويس، ارتفع إلى 12 حالة وفاة و33 مصابا.

وأضافت الوزارة أنها أرسلت 28 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث الذي وقع على طريق الجلالة السريع الذي يربط القاهرة بمدن ساحلية على البحر الأحمر منها العين السخنة.

وأوضحت الوزارة أن “المصابين تم نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، فيما يجري متابعة تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، من خلال تواجد محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، الذي وصل إلى المجمع الطبي، بتكليف من خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان”.

وذكر البيان أن خالد عبدالغفار ينسق يشكل تام مع “أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد الشناوي رئيس الجامعة، في إجراءات نقل الطلاب المتوفين، وتقديم الرعاية الطبية للمصابين”.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار