• logo ads 2

مستوى قياسي جديد لسعر الذهب مع ترقب قرار الفائدة

alx adv

سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس ارتفاعًا إلى أعلى مستوى على الإطلاق، مع تزايد الطلب على المعدن الأصفر وسط توقعات بمزيد من خفض أسعار الفائدة الأمريكية والغموض المحيط بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة. في الوقت ذاته، يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية أمريكية قد تؤثر على الأسواق العالمية.

 

وصل سعر الذهب إلى 2,703 دولار للأوقية، بارتفاع قدره 11.70 نقطة أو بنسبة تغير بلغت 0.43%. كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.1% لتصل إلى 2,693.60 دولار، وفقًا لما نقلته “رويترز”.

 

لوكمان أوتونوجا، كبير المحللين لدى “إف.إكس.تي.إم”، أشار إلى أن “اقتراب موعد الانتخابات الأميركية، في ظل المنافسة المحتدمة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس، يزيد من الغموض السياسي مما يحفز الطلب على الأصول الآمنة مثل الذهب”. وأوضح أن الحذر قد يظل مسيطرًا على الأسواق حتى موعد الانتخابات، ما يعزز الطلب على الذهب.

ذهب و فضة
ذهب و فضة

الذهب سجل ارتفاعًا بأكثر من 30% منذ بداية العام، مدفوعًا بتوقعات بمزيد من خفض الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الذي خفضها بالفعل الشهر الماضي، مع استمرار حالة الضبابية بسبب التوترات الجيوسياسية. ومن المنتظر أيضًا أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم.

 

تأتي هذه التطورات في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر، إضافة إلى البيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم.

 

وتعتبر أسعار الفائدة المنخفضة والتوترات الجيوسياسية عوامل داعمة للذهب كملاذ آمن، نظرًا لعدم وجود عوائد مرتبطة به.

 

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد شهدت الفضة ارتفاعًا بنسبة 0.10% لتصل إلى 32.005 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين بنسبة 1.36% ليصل إلى 1,016 دولار، بينما صعد البلاديوم بنسبة 1.17% ليبلغ 1,038 دولار.

فضة
فضة

أسعار المعادن النفيسة الأخرى:

 

البلاديوم: ارتفع إلى 1,038 دولار، بزيادة قدرها 12.00 نقطة، أو بنسبة تغير بلغت 1.17%.

البلاتين: وصل إلى 1,016 دولار، بزيادة قدرها 13.54 نقطة، أو بنسبة تغير بلغت 1.36%.

الفضة: ارتفعت إلى 32.005 دولار للأوقية، بزيادة قدرها 0.031 نقطة، أو بنسبة تغير بلغت 0.10%.

 

تستمر أسعار المعادن في التأثر بالتقلبات الاقتصادية والسياسية العالمية، مع التركيز على توقعات خفض الفائدة والمخاوف من الأوضاع الجيوسياسية، ما يجعلها خيارًا مفضلًا للمستثمرين الباحثين عن الأمان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار