• logo ads 2

ارتفاع تأخيرات القطارات بسبب انتشار الشبورة

alx adv

ارتفعت تأخيرات القطارات على الوجهين البحرى والقبلى ، اليوم الأحد ، بسبب حالة الطقس وانتشار الشبورة صباحا.

وأصدر الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل والصناعة ، تعليمات مشددة للقائمين على الهيئة القومية للسكك الحديدية ، بأهمية متابعة التشغيل على مدار الساعة ، ومراجعة القطارات قبل تحركها والاهتمام بعناصر السلامة والأمان ، لتقديم رحلات على أعلى مستوى من الراحة والأمان للراكب.

وجاءت التأخيرات كالتالي:
أولا: خط القاهرة / الإسكندرية

متوسط تأخيرات القطارات 35 دقيقة

ثانيا: خط القاهرة / السد العالي

متوسط تأخيرات القطارات كالآتي:

القاهرة / أسيوط 50 دقيقة

أسيوط / أسوان 55 دقيقة

ثالثا: خط بنها / بورسعيد

متوسط تأخيرات القطارات 45 دقيقة

 

رابعا: خط طنطا / المنصورة / دمياط

متوسط تأخيرات القطارات 40 دقيقة

متوسط تأخيرات القطارات 40 دقيقة

متابعة التشغيل داخل الهيئة القومية لسكك حديد مصر

وشدد الوزير ، على أهمية الالتزام بقواعد التشغيل التي تشمل تشغيل الـ أى تى إس ، والالتزام بالسرعات المقررة ، وفحص القطارات قبل التحرك من المحطات.

وأصدرت الهيئة القومية ، لسكك حديد مصر ، تعليمات لقائدي القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات ، على معظم الخطوط ، نظرًا للشبورة المائية فى الصباح الباكر.

 

تخفيض سرعة القطارات المقررة على معظم الخطوط
وأشارت الهيئة ، إلى أن هذا الإجراء ضروري لتفادي أي طارئ ، حفاظًا على السلامة العامة للركاب وسلامة المعدات على أن يتم عودة مسير القطارات للسرعة ، المقررة حال عدم وجود شبورة.

تابعت الهيئة القومية للسكك الحديدية ، نقل السائحين الأجانب من محطة بشتيل بالجيزة ، عبر قطارات الصعيد لاستقلال القطار ، لمشاهدة تعامد الشمس.
واستقبلت الهيئة ، عددا من السائحين من مختلف دول العالم لاستقلال عدد كبير من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة لقطارات النوم ، المتجهه إلى أسوان، وذلك من محطة صعيد مصر ، ( بشتيل الجديدة ) ، متجهين إلى محطة أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بأبو سنبل.

وتوافد آلاف السياح لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس ، بمعبد رمسيس في مدينة أبوسمبل ، جنوب محافظة أسوان ، بمصر  الخميس الماضي .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار