• logo ads 2

وزير التموين: دمغ المصوغات بالليزر لتطوير سوق الذهب

alx adv

استعرض شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية استراتيجيات الشاملة التي ستتبعها الوزارة في المرحلة المقبلة لتطوير منظومة الدعم، ومنظومة الخبز وضمان الأمن الغذائي للمواطنين، وتحسين جودة السلع الأساسية من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً، وتطوير كفاءة الخدمات التموينية، مع التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة في قطاع التموين.

وأكّد وزير التموين خلال إلقاء بيانه أمام مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنَّ الوزارة تتجه إلى ضبط وتطوير سوق الذهب من خلال دمغ المصوغات بالليزر وانشاء منظومة إلكترونية للربط بين مكاتب الموازنيين.

وأكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي من السلع الاستراتيجية يصل إلى 6 أشهر في المتوسط، متابعًا أن هناك تنويعا في منشأ شراء القمح بجانب تنفيذ خطة قومية لبناء الصوامع.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية خلال كلمته، اليوم، الإثنين، أمام مجلس النواب، إلى أنه تم العمل على ضمان الأمن الغذائي طبقًا لتوجيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع  الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية  أنه تم العمل على تطوير منظومة الدعم من أجل المواطنين الأكثر احتياجا.

وكشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الاثنين، عن أنه تم الاستقرار على ‏التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، أو الدعم النقدي المشروط وهو المعروض على الحوار ‏الوطني ومجلس النواب.‏
التحول من الدعم العيني للدعم النقدي
جاء ذلك أثناء إلقاء بيان بشأن استراتيجية وزارة التموين لتطوير منظومة الدعم، أمام الجلسة العامة ‏لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.‏
تطوير منظومة الدعم لضمان وصوله لمستحقيه
وأشار إلى أن وزارة التموين تسعى من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أنه ‏تم استعراض التخوفات والشكاوى المتكررة في الفترة الماضية، وتم تضمينه في برنامج الحكومة.‏
التنسيق مع كافة الجهات لضبط منظومة الدعم
وأعلن وزير التموين، أنه تم التنسيبق مع كافة الجهات المعنية من أجل ضبط منظومة الدعم، وتحقيق ‏التحول الرقمي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الميكنة الكاملة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار