• logo ads 2

«بحوث الإنتاج الحيواني» ينظم دورة حول تغذية سلالات اللحم والبيض

نظم معهد بحوث الإنتاج الحيواني التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حول رعاية وتغذية سلالات دجاج اللحم ودجاج انتاج بيض المائدة المحلية والتجاريه، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وإشراف الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

 

وقال الدكتور محمد الشافعي مدير المعهد، أن تلك الدورة جاءت بهدف، توعية المربيين الي اهم السلالات التجاريه والمحليه والمستنبطه المنتجه للحم وبيض المائده وطرق الرعايه والتغذيه والتربيه لهذه السلالات وخاصة المحليه والمستنبطه لنشرها بين المربين لما لها من قدرة علي تحمل الحراره ومقاومة الأمراض.

 

وأشار إلى أنها تستهدف أيضا تعريف المستفيدين بنظم الاسكان لهذه السلالات، الي جانب التعرف علي اهم مواد العلف الخام والبدائل العلفية في التغذية واستخدام التقنيات الحديثة كالنانو تكنولوجي في تغذية الدواجن والاضافات العلفيه وكيفيه مقاومة السموم الفطريه وتكنولوجيا تفريخ البيض، إضافة إلى اهم الأمراض وكيفية التغلب عليها والتحصينات اللازمة لمشاريع التربية.

 

وأوضح مدير المعهد أن تم إلقاء المحاضرات من خلال نخبة من أساتذة المعهد بقسمي بحوث تغذية الدواجن وتربية الدواجن.

 

طرح كميات كبيرة من بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيه للطبق

 

صرح الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن القطاع بالاشتراك مع الصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية قام بطرح كميات كبيرة من بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيه للطبق في محافظة الإسكندرية وذلك لتخفيف العبء عن كاهلهم وبما يساهم في سد احتياجات السوق المصري واستقرار أسعار بيض المائدة.

 

وذلك تنفيذا لتوجهيات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفي إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة وأسعار مناسبة والمساهمة في ضبط أسعار تلك السلع بالأسواق، وتحت إشراف المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

 

وكانت وزارة الزراعة اطلقت أول أمس ١٤ منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية “بداية”.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمساهمة من خلال القطاعات الإنتاجية للوزارة، في خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار