• logo ads 2

رئيس الجامعة اليابانية يستقبل سفير التشيك لبحث سبل التعاون

فى المجالات  الاكاديمية والبحثية

alx adv

استقبل الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، السفير إيفان يوكي سفير جمهورية التشيك لدى القاهرة ، ,دانييلا يوكلوفا، وقد رافقهم خلال الزيارة عدد من العمداء والأكاديميين  وذلك بحضور الدكتور هاشيموتو شوغي، نائب رئيس الجامعة  للشئون الإقليمية والدولية، و الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون  الأكاديمية والتعليم .

اكد الدكتور عمرو عدلى أن خلال اللقاء تم بحث سبل  التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية  والجامعات التشيكية،فى المجالات  الاكاديمية والبحثية و البرامج والتخصصات العلمية  وتبادل الخبرات.

ناقش السفير يوكي ويوكلوفا مع العمداء والمسئولين الأكاديميين أساليب التعليم المتبعة في الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى فرص التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعة وجمهورية التشيك كما قاموا بجولة في الحرم الجامعي، للتعرف على مرافق الجامعة المتطورة وبرامجها المتميزة.

وأعرب السفير عن اهتمامه بتعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية، مما يمهد الطريق لتعاون مثمر بين الجانبين في المستقبل.

يذكر أن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، نظمت احتفالية باليوم الثقافى اليابانى  وذلك بحضور الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق ورئيس مجلس أمناء الجامعة ،والدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة ،والسفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى مصر وحرمه ،والدكتور هاشيموتو شوغي، نائب رئيس الجامعة للشئون الإقليمية والدولية، و الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم.

شارك الطلاب و أعضاء هيئة التدريس والزوار خلال الاحتفال  بمجموعة من الأنشطة اليابانية التقليدية، مثل ارتداء الكيمونو، حفل الشاي الياباني، ترتيب الزهور (إيكيبانا)، بالإضافة إلى الألعاب اليابانية .

كما تضمنت الأنشطة اليابانية عروضاً ثقافية متنوعة للتعريف بالثقافة اليابانية، بدءاً من حفلات الشاي إلى الخط الياباني، وعروض فنون الدفاع عن النفس، والمعارض الثقافية، حيث تمكن الحضور من التفاعل مع التراث المميز لليابان.

وخلال الأيام الماضية أيضا ستقبل الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، وفدا من جامعة كيوشو يضم الدكتور كويتشي أكاشي، عميد ونائب الرئيس الأول لكلية العلوم الطبية و الدكتور إيجيرو جيمي من كلية طب الأسنان، والدكتور كوجي إينوي، عميد ونائب الرئيس الأول لكلية الهندسة، و الدكتور تامر محمد نصر حفني من جامعة حلوان ومكتب جامعة كيوشو بالقاهرة ، و عدد من الأساتذة والموظفين المرموقين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار