• logo ads 2

اليوم.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال النيل للأدوية

alx adv

ينتهي خلال جلسة اليوم الأربعاء، الحق في الاكتتاب بزيادة رأسمال شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية من 101.25 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه بزيادة قدرها 198.75 مليون جنيه.

ومن المقرر بدء الاكتتاب في زيادة رأسمال اعتبارًا من يوم الأثنين الموافق 28 أكتوبر الجاري حتى يوم الثلاثاء 26 نوفمبر المقبل، مع غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

وتقرر تحديد بنك قطر الوطني لتلقي قيمة الاكتتاب والبالغة 10 جنيه للسهم.

ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي خلال المدة من 28 أكتوبر الجاري حتى 21 أكتوبر الجاري.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية، قررت قيد عدد 19.875 مليون حق إكتتاب في أسهم زيادة رأسمال شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية – النيل، من 101.25 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه.

والزيادة قدرها 198.75 مليون جنيه موزعة على عدد 19.875 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 10 جنيه بدون مصاريف اصدار، و الزيادة تسدد من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين ومن خلال الأرصدة الدائنة مع السماح بتداول حق الاكتتاب في اسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي.

ويشار إلى أن الحق في الاكتتاب في أسهم الزيادة النقدية منفصلاً عن السهم الأصلي، على أن يتضمن الإعلان أن الحق في الاكتتاب (في حدود 196.3% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في راس مال الشركة قبل الزيادة) يكون لحامل و مشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم الاربعاء الموافق 23 أكتوبر 2024.

و سيتم تداوله خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر 2024( تاريخ فتح باب الاكتتاب ) تنتهى في يوم الخميس الموافق 21 نوفمبر 2024 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام ).

وسيتم إدراج حقوق الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 19،875،000 حق على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يــوم الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024 ( تاريخ اول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب ) بهدف عدم التأثير سلباً على راس المال السوقي مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.

“أو فور تحقق ان السعر السوقي للسهم اكبر من سعر الاكتتاب ،وتدرج تحت كود ايزن EGS923Q1C013 كما يلي: حق اكتتاب شركة / النيل للأدوية والصناعات الكيماوية – النيل -1 = 19.875.000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب”.

وقررت البورصة إخطار الشركة بقرار لجنة القيد مع التأكيد على الالتزام بقيد أسهم زيادة راس المال خلال ثلاثة أشهر من تاريخ غلق باب الاكتتاب طبقاً لنص المادة (26) من قواعد القيد؛ المادة رقم 26 من الاجراءات التنفيذية.

وتلتزم الشركة في حالات تعديل فترة الاكتتاب و / او فترة تداول الحق، بضرورة الالتزام بالتنسيق واخطار الادارات المختصة بقطاع القيد بالبورصة (إدارة التعديلات ,و إدارة المتابعة الفنية) ، و قطاع الافصاح ، و شركة مصر للمقاصة و الإيداع و القيد المركزي ، فور الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشان تلك التعديلات ، و سداد فرق رسوم قيد و تداول حق الاكتتاب ان وجد.

وكانت شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية- النيل، أعلنت دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة المعدة من شركة إيجل للاستشارات المالية.

وبحسب دراسة القيمة العادلة يبلغ القيمة العادلة لسهم النيل للأدوية والصناعات الكيماوية نحو 99.24 جنيه للسهم.

وأوضحت أن بتأثير معدل الخصم ونسبة النمو المستدام على القيمة العادلة لسهم الشركة يتراوح القيمة العادلة للسهم ما بين 94.82 جنيه و104.83 جنيه للسهم.

وحققت شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية – النيل، صافي ربح بلغ 90.22 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية يونيو 2024، مقابل صافي ربح بلغ 119.2  مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة العام الماضي إلى 1.14 مليار جنيه، مقابل 1.005 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار