• logo ads 2

السيسى: تجمع البريكس فرصة للتشاور بشأن القضايا الدولية

alx adv

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن قمة بريكس فرصة للتشاور بشأن القضايا الدولية، مشددا على أن مصر تولى أهمية كبرى لاتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق التنمية عبر آليات مبتكرة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في قمة مجموعة بريكس، أن مصر تؤكد دعمها لتعزيز التشاور والتنسيق بين دول بريكس في مختلف القضايا، مشيرا إلى أهمية دفع أطر التعاون في مجال التسويات المالية بالعملات المحلية واستثمار الميزات النسبية لدول بريكس.

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الجلسة العامة الثانية لتجمع قادة البريكس.

ويشارك الرئيس السيسى اليوم الأربعاء فى جلستى عمل فى إطار فعاليات قمة البريكس فى مدينة قازان الروسية.

وعقدت الجلسة الأولى بشكل مغلق بمشاركة زعماء دول البريكس بينما الجلسة الثانية موسعة بحضور زعماء ورؤساء وفود دول البريكس لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين دول البريكس وإعلان قازان الذي سيصدر في ختام قمة البريكس

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس مع عدد من الرؤساء والزعماء المشاركين بالقمة، لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

انطلقت اليوم قمة تجمع دول “البريكس”، المنعقدة بمدينة “قازان” الروسية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قمة تجمع دول “البريكس”، المنعقدة بمدينة “قازان” الروسية، وهي القمة التي تشهد – للمرة الأولى – مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسميًا له مطلع العام الجاري.

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الجلسة العامة الأولى لتجمع قادة البريكس.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة هامة خلال فعاليات الجلسة العامة الأولى لتجمع قادة البريكس.

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأربعاء ، في قمة تجمع دول ، “بريكس” ، المنعقدة بمدينة “قازان” الروسية ، وهي القمة التي تشهد – للمرة الأولى – مشاركة مصر كعضو في التجمع ، منذ انضمامها رسميًّا له مطلع العام الجاري.

وبدوره قال  المتحدث الرسمي ، باسم رئاسة الجمهورية ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستعرض اليوم الأربعاء ، خلال أعمال القمة رؤية مصر ، ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دوليًّا وإقليميًّا ، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع ، بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف ، والإسهام في التصدي للتحديات المركبة ، التي يشهدها العالم سياسيًّا واقتصاديًّا ، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول ، لا سيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية ، في مختلف المحافل الدولية والإقليمية ، ويأتي ذلك في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات ، والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية ، وسوف تتطرق كذلك مداخلات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قضايا تغير المناخ ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي ، والتنموي المشترك بين دول التجمع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار