• logo ads 2

السيسي يلتقي رئيس جنوب إفريقيا على هامش قمة البريكس

alx adv

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا على هامش قمة البريكس.

ويشارك الرئيس السيسي في قمة “بريكس بلس”، التي تضم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في بريكس، الدول والمنظمات الدولية المؤثرة والصديقة للتجمع.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام الجلسة العامة الأولى لقمة مجموعة البريكس بلس في مدينة قازان الروسية أهمية اجتماعات “بريكس بلس” في تعزيز التعاون جنوب – جنوب.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته أمام الجلسة العامة الأولى لقمة مجموعة بريكس بلس في مدينة قازان الروسية، أهمية اجتماعات “بريكس بلس” في تعزيز التعاون جنوب – جنوب.

وشدد الرئيس السيسي على أن الحرب الإسرائيلية المستمرة، لما يزيد على العام، على أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين بقطاع غزة، والمحاطين بأشكال القتل والترويع كافة وامتداد هذه الاعتداءات إلى الأراضي اللبنانية، مما يعد أكبر دليل، على ما وصل إليه عالمنا اليوم، والنظام الدولي، من تفريغ للمبادئ وازدواجية للمعايير فضلا عن غياب المحاسبة والعدالة، إزاء الانتهاكات التى ترتكب فى حق المواثيق الدولية، وقواعد القانون الدولى والإنسانى.

وقال الرئيس السيسي: لا يمكن أن نتحدث عن الأزمات والتحديات الدولية الراهنة، بدون الحديث عن الأزمة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، على وقع الحرب الإسرائيلية المستمرة، لما يزيد على العام، على أبناء الشعب الفلسطينى المحاصرين بقطاع غزة، والمحاطين بأشكال القتل والترويع كافة وامتداد هذه الاعتداءات إلى الأراضى اللبنانية، مما يعد أكبر دليل، على ما وصل إليه عالمنا اليوم، والنظام الدولى، من تفريغ للمبادئ وازدواجية للمعايير فضلا عن غياب المحاسبة والعدالة، إزاء الانتهاكات التى ترتكب فى حق المواثيق الدولية، وقواعد القانون الدولى والإنسانى الأمر الذى نتجت عنه كارثة إنسانية غير مسبوقة، واستمرار الحرب وتوسعها وهى كلها شواهد تفرض تضافر الجهود الدولية، لوقف التصعيد الخطير فى المنطقة، ومنع انزلاقها إلى حرب شاملة وخاصة فى ظل امتداد الصراعات بالمنطقة، لتشمل العديد من الدول، وامتداد تلك الصراعات، لتؤثر سلبا على حركة الملاحة بخليج عدن والبحر الأحمر، وعلى حركة التجارة الدولية واستقرار سلاسل الإمداد العالمية.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام الجلسة العامة الأولى لقمة مجموعة بريكس بلس في مدينة قازان الروسية أهمية اجتماعات “بريكس بلس” في تعزيز التعاون “جنوب – جنوب”.

وقال الرئيس السيسي: إن استمرار الحرب الإسرائيلية وتوسعها وهى كلها شواهد تفرض تضافر الجهود الدولية، لوقف التصعيد الخطير فى المنطقة، ومنع انزلاقها إلى حرب شاملة وخاصة فى ظل امتداد الصراعات بالمنطقة، لتشمل العديد من الدول، وامتداد تلك الصراعات، لتؤثر سلبًا على حركة الملاحة بخليج عدن والبحر الأحمر، وعلى حركة التجارة الدولية واستقرار سلاسل الإمداد العالمية.

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة “بريكس بلس”، التي تضم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في بريكس، الدول والمنظمات الدولية المؤثرة والصديقة للتجمع، حيث سيؤكد الرئيس أهمية اجتماعات “بريكس بلس” في تعزيز التعاون جنوب – جنوب.
وتنطلق اليوم قمة “بريكس بلس”، التي تضم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في بريكس، الدول والمنظمات الدولية المؤثرة والصديقة للتجمع.

انطلقت اليوم قمة تجمع دول “البريكس”، المنعقدة بمدينة “قازان” الروسية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قمة تجمع دول “البريكس”، المنعقدة بمدينة “قازان” الروسية، وهي القمة التي تشهد – للمرة الأولى – مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسميًا له مطلع العام الجاري.

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الجلسة العامة الأولى لتجمع قادة البريكس.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة هامة خلال فعاليات الجلسة العامة الأولى لتجمع قادة البريكس.

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأربعاء ، في قمة تجمع دول ، “بريكس” ، المنعقدة بمدينة “قازان” الروسية ، وهي القمة التي تشهد – للمرة الأولى – مشاركة مصر كعضو في التجمع ، منذ انضمامها رسميًّا له مطلع العام الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار