• logo ads 2

وزيرا قطاع الأعمال والعمل يبحثان تعزيز التعاون المشترك

alx adv

 

استقبل محمد جبران وزير العمل، المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وذلك لبحث تعزيز التعاون في عدد من الملفات محل الاهتمام المشترك.

تناول اللقاء عددا من الموضوعات من بينها توسيع التعاون في الخطط والبرامج التدريبية لتنمية مهارات العاملين ومواكبة التطورات التكنولوجية في مختلف المجالات بما يسهم في تعزيز الإنتاجية ورفع مستوى الأداء، والجهود الجارية لتحسين بيئة العمل في الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ومشروع قانون العمل الجديد وأبرز التعديلات التي تم إدخالها عليه .

وتم خلال اللقاء التأكيد على الاهتمام برأس المال البشري والاستثمار فيه، الذي يعد ركيزة أساسية في عملية التنمية والإنتاج، وتطوير القدرات والكفاءات البشرية من خلال التدريب المستمر في مختلف النواحي الفنية والمالية والإدارية وغيرها، والحرص على حقوق العاملين وتحقيق التوازن بين مصالح طرفي العملية الإنتاجية.

وفي سياق اخر تفقد محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية بمنطقة وادي حوف في حلوان، وفق بيان الوزارة اليوم.

واستعراض خلال زيارته الموقف الحالي لإعادة إحياء وتطوير شركة النصر وتحديث خطوط الإنتاج، وخطة العمل والرؤية المستقبلية والطاقات الإنتاجية المستهدفة والخطة الخاصة باستغلال الأصول المتاحة.

ووجه شيمي، بتسريع معدلات التنفيذ والإنجاز في المشروعات الجارية لإعادة إحياء “النصر للسيارات” وعلامتها التجارية العريقة في إطار التوجه العام لدعم الصناعة الوطنية وإحلال الواردات وتوطين تكنولوجيا صناعة السيارات.

وأكد على ضرورة تعظيم نسبة المكون المحلي في المنتجات والالتزام بمعايير الجودة ووضع خطة تسويقية، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والعمل على مواكبة التطور العالمي في صناعة السيارات، وتحقيق أقصى استفادة من الأصول وتعظيم عوائدها.

أكد محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، أن الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بتطوير شركات قطاع الأعمال العام، وذلك في إطار “الجمهورية الجديدة”، كما أكد أن الوزارة تسعى لتحقيق أعلى عائد على استثمارات الدولة في الشركات التابعة، مع دعم الإنتاج المحلي وتوطين التكنولوجيا.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل تدشين “كتاب الجمهورية” بعنوان “الأمن القومي المصري خط أحمر.. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق”، الذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبرى بمؤسسة دار التحرير، بحضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة، حيث يسرد الكتاب في 208 صفحات قصة نجاح الوطن في تحقيق التنمية والاستقرار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار