• logo ads 2

“سيناء للمنجنيز”: ندرس تكلفة استغلال مناجم الفحم بـ4 دول أفريقية

alx adv

قال عادل يحيى، رئيس مجلس إدارة غير متفرغ لشركة سيناء للمنجنيز: إن الشركة تدرس تكلفة استغلال مناجم المنجنيز فى كل من جنوب أفريقيا وموزمبيق والسودان والمغرب، لاختيار الأقل تكلفة وخامات جيدة تزيد نسبة نقاء المنجنيز فيها عن 40%، موضحا أن خام المنجنيز فى مصر أقل جودة إذ تتراوح درجة نقائه ما بين 30 و35 %.

 

وأشار فى تصريح خاص لـ”عالم المال” إلى أن مجلس إدارة الشركة سيسافر فى جولات إلى هذه الدول لمعاينة مناجم المنجنيز بها والاتفاق مع الدولة التى ستقدم عروضا أفضل للشركة، مؤكداً أن خام المنجنيز فى مصر أوشك على النضوب ويغطى 20% فقط من حجم المنجنيز الذى نحتاجه.

نخشى منافسة الصين

وأشار يحيى إلى أن الصين تسعى للاستحواذ على مناجم المنجنيز فى العالم، ونخشى أن تسبقنا إلى الدول التى نسعى للحصول على حق استغلال مناجم المنجنيز لديها، مطالباً بدعم الحكومة المصرية للشركة سيناء للمنجنيز للنجاح فى هذا الأمر حتى لا تتعرض الشركة للخسائر.

الشركة تقوم بالتعدين والتصنيع

وأكد رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة تحقق أرباحا جيدة يجب المحافظة عليها ومحاولة مضاعفاتها خلال الفترة القادمة، موضحاً أن الشركة قامت بتنويع نشاطها بين التعدين والتصنيع وتقديم خدمات الشحن والتفريغ من الميناء التابع للشركة، مشيراً إلى أن الشركة تسعى للدخول مع شركات من دول أخرى من الإمارات والسعودية والصين والهند والمغرب.

استيراد فحم الكوك

من جانبه قال جمال الهنداوى، العضو المنتدب لشركة سيناء للمنجنيز، إن الشركة تستورد فحم الكوك من الصين والهند فى ظل ارتفاع أسعار الطاقة فى مصر، موضحاً أن سعر ميجا الكهرباء بلغ 1150 جنيها، ويصل سعر الغاز فى مصر إلى ضعف السعر العالمى البالغ 2,3 دولار للمليون وحدة حرارية .

 

وأشار يحيى إلى أن عدد العمالة فى الشركة بلغ 700 عامل، وتم تطوير الفرن القديم فى الشركة بتكلفة 100 مليون جنيهاً، لتقوم الشركة بتصنيع سبيكة صلب قوية وفقاً للمعايير العالمية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار