• logo ads 2

«محافظ الجيزة» يُشدد على توفير كمامات كافية لعمال النظافة

alx adv

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتشديد الرقابة على المحال والمنشآت التجارية والمطاعم والورش الحرفية، للتأكد من الالتزام بمواعيد الفتح والغلق التى تم اقرارها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين بالتنسيق مع شرطة المرافق، وذلك فى اطار الإجراءات التى تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع.

جاءت تلك التصريحات خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة والذى وجه خلاله “راشد” رئيس هيئة النظافة بتوفير الأعداد الكافية من الكمامات لعمال النظافة والتأكيد على عدم تواجدهم بالشارع اثناء تأدية عملهم بدون ارتداء الكمامة حفاظاً على سلامتهم.

الإجراءات الإحترازية

و شدد محافظ الجيزة، على رؤساء الاحياء والمراكز بمواصلة تطبيق الاجراءات الاحترازية والقيام بأعمال الرش والتطهير للمنشآت والمبانى والمرافق الحكومية والتى تشهد تردد من قبل المواطنين لمجابهة تفشي فيروس كورونا وذلك بالتعاون مع كافة الاجهزة المختلفة.

إزالة 55 ألف بناء مخالف

وكشف محافظ الجيزة عن اجمالى ما تمكنت المحافظة من رصده بالفعل خلال السنوات الماضية من اعمال بناء مخالف هو 177 الف حالة وقد تم إزالة اكثر من 55 الف حالة بناء مخالف منهم على مدارعامين .

وأكد راشد على أن المحافظة تولي إهتماما كبيرا بالملفات التى تمس الحياه اليومية للمواطن و على رأسها خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والنظافة والإشغالات، مشيراً إلى انه وبالتعاون مع وزارة الاسكان تم ادخال خدمة الصرف الصحى لمراكز العياط والصف بعد توقفها منذ فترة .

ميكنة الطلبات

ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز بالتأكيد من ميكنة طلبات التصالح علي أجهزة الحاسب الآلي للحفاظ عليها من الفقد وتفعيل دور لجان البت بالشكل الأمثل لسرعة فحص الطلبات المقدمة من المواطنين بأسرع وقت ممكن، لافتا إلى انه تم تلقى حوالى 190 الف طلب تصالح حتى الان علي مستوي المحافظة والطلبات تشهد زيادة يوميه فى ظل وعي المواطنين بأهمية التصالح فى مخالفات البناء.

وكلف المحافظ مديرية الشئون الصحية بالتعاون مع الجهات المختصة بضرورة التصدى لظاهرة الأدوية المغشوشة حفاظآ علي أمن المواطنين .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار