• logo ads 2

التفاصيل الكاملة لخدمات الفحص لمرضي الادمان بالصحة النفسية

alx adv
استمع للمقال

تقوم الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، للشهر الثاني بتقديم خدمة فحص وتشخيص وعلاج فيروس بي وسي وفيروس نقص المناعة، لكل مرضى الإدمان، في ٩ محافظات مختلفة من مستشفيات الامانة كمرحلة أولي.

اعلان البريد 19نوفمبر

قامت الأمانة بفحص ٤٠٠ مريض، وصرف العلاج للحالات الإيجابية، وافتتاح الخدمة في باقيمستشفيات الأمانة خلال الشهر الجاري ، لتشمل ه١ محافظة.

عيادات الفيروسات المتخصصة

قالت الدكتورة منن عبد المقصود، الأمين العام للامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن عيادات الفيروسات المتخصصة داخل مستشفيات الأمانة تقوم بتقديم خدمة الفحص والتشخيص والعلاج للفيروسات الكبدية (بي و سي).

الفحص والتشخيص بالمجان

تابعت الامين العام، في تصريحات صحفية خاصة لعالم المال، انه يتم ايضا تقديم خدمة فحص وتشخيص لفيروس نقص المناعة (الإيدز)، لكل مرضى الإدمان المترددين على مستشفيات الأمانة، وذلك لمرضى العيادات الخارجية أو من المرضى المحجوزين في الأقسام الداخلية.

تشغيل العيادات

أضافت عبدالمقصود، انه تم على مدار الشهر الماضي تشغيل العيادات في كل من مستشفيات الخانكة وبنها بالقليوبية ، والعزازي بالشرقية، شبين الكوم بالمنوفية ، والدميرة بالدقهلية، وحلوان، وطنطا ، ومصر الجديدة ، وسوهاج، والمعمورة، وأسوان.

الفحص

ذكرت الأمين العام للصحة النفسية، أنه تم فحص ما يقرب من ٤٠٠ مريض إدمان وتشخيص مايزيد عن ٢٠٠ من الحالات الإيجابية للفيروسات التي تنتشر عن طريق الحقن، منهم ١٥١ حالة إيجابية لفيروس سي.

البرنامج الوطني للإيدز

أوضحت منن، أنه يتم بالتنسيق مع البرنامج الوطني للإيدز واللجنة الوطنية للفيروسات الكبدية،  يتم إجراء التحاليل التأكيدية وصرف العلاج من خلال عيادات الفيروسات داخل مستشفيات الأمانة في سرية تامة وبالمجان تماما.

الاولي من نوعها

قالت الأمين العام، ان تلك الخطوة تعد الأولى من نوعها، لتحقيق مبدأ تقديم كل الخدمات لفئة مرضى الإدمان تحت سقف واحد، وهو ما يمثل نموذج رائع للتعاون والتنسيق المثمر بين قطاعات الوزارة المختلفة، بهدف تقديم خدمة متكاملة لمرضى الإدمان.

رؤية الوزيرة

يأتي ذلك وفقا لرؤية وزيرة الصحة والسكان، وبإشراف الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية للفيروسات الكبدية والبرنامج الوطني للإيدز برئاسة الدكتورة هبة السيد.

افتتاح سوهاج

ومن المقرر ان تقوم الامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان، بافتتاح العيادات الخارجية بمستشفي الصحة النفسية بسوهاج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار