• logo ads 2

بدء تنفيذ المرحلة الأولى من استخدام الغاز الطبيعي كوقود بالمخابز البلدية

alx adv
استمع للمقال

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذ مشروع باستخدام الغاز الطبيعى كوقود بالمخابز البلدية بدلا من استخدام  السولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويهدف المشروع إلى تفعيل توجه الدولة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود ترشيداً لاستخدام السولار وتحقيقا للاستفادة المثلى من الغاز الطبيعى كمورد طبيعى متوفر فضلا عن تخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة من خلال خفض مخصصات الدعم الموجه لرغيف الخبز+.

المخابز البلدية

وبدأت وزارة التموين في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، والتي  تضم المخابز البلدية التي تستخدم السولار كوقود وتقع بالمناطق التي تخدمها شبكات الغاز الطبيعى وعددها 5625 مخبزا بلديا يتم توصيلها خلال ٦ شهور من أصل ٢٠ ألف مخبز مستهدفة علي مدار المشروع .

 

ومن المقرر أن تبدأ ” التموين”  تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع منتصف العام المقبل 2021 ، والتي تضم المخابز التي تستخدم السولار وليست قريبة من شبكات الغاز الطبيعى، وسيجرى توصيلها من خلال التوسع في المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية وجهود التوسع في استهداف المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة .

 

وأكدت وزارة التموين أنه تم البدء في خطوات تنفيذ للمرحلة الاولي وتجهيز كافة المتطلبات اللازمة للبدء بما يضمن انتهاء المشروع في التوقيت المحدد .

مزايا كبيرة

وأوضحت أن المشروع سيحقق مزايا كبيرة على المستويين البيئي والاقتصادى في ظل الفارق الكبير بين سعر السولار والغاز الطبيعى الذي يعد كذلك انظف انواع الوقود المستخدم، وسيساعد علي تحقيق اعلي درجات الكفاءة والجودة والتكلفة الاقتصادية لقطاع المخابز واستدامة تأمين احتياجاتها من الوقود.

 

يذكر أن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية قد أكد أن هذا المشروع يأتي استكمالا لسياسة الدولة في التوجه نحو الطاقة النظيفة، مشيرا إلى الخطوات المتخذة في مجال تحويل أتوبيسات النقل العام من السولار إلى الغاز بواقع ٣٥٠٠ أتوبيس بالقاهرة علي عدة مراحل وجاري العمل للتنفيذ في الإسكندرية.

معوقات خاصة

وأضاف أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع المحافظات لتذليل أى معوقات خاصة بتنفيذ الأعمال المطلوبة، خاصة استخراج التصاريح اللازمة للحفر وإعادة الشيء لأصله لضمان إعادة أي مناطق سيتم العمل بها  إلى حالتها الأولى بعد الانتهاء من أعمال الحفر اللازمة حفاظاً على أى استثمارات قد تم إنفاقها من موازنة الدولة فى هذا الشأن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار