القائمة إغلاق

بتمويل من QNB الأهلي.. تطوير مدرسة النهايا الابتدائية بأسيوط

اختتمت مؤسسة مصر الخير وQNB الأهلي فعاليات تطوير مدرسة النهايا الابتدائية، والتي تخدم أكثر من 594 طالبا بقرية النهايا مركز ديروط في محافظة أسيوط، حيث إنها تعد المدرسة الوحيدة لأهالي المنطقة؛ مما يساهم بشكل كبير في نشر الخدمات التعليمية لأهل القرية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وشهدت المدرسة عملية تطوير شاملة من خلال تطوير الفصول والبنية التحتية بجانب توفير الأدوات للطلاب، وذلك بتمويل مباشر من QNB الأهلي، ورعاية ودعم محافظة أسيوط وتنفيذ مؤسسة مصر الخير من خلال التواجد المجتمعي بمكتب مصر الخير بالمحافظة.

وصرح الدكتور صابر حسن، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، بأن التعاون مع QNB الأهلي لا يعد الأول من نوعه، حيث تم إنشاء وتطوير 8 مدارس للتعليم الأساسي حتى الآن من قِبل الطرفين، ليصل عدد الطلاب المستفيدين من الخدمات التعليمية إلى 5000 طالب وطالبة؛ مما يعكس حرص مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع QNB الأهلي على دعم منظومة التعليم بمصر خاصة بالقرى الأكثر استحقاقا.

كما عبّر المسئولون بمؤسسة مصر الخير عن سعادتهم وشكرهم لإدارة QNB الأهلي على الفكر التنموي الذي يتبناه البنك تماشيا مع هدف مؤسسة مصر الخير، وهو تنمية الإنسان، متمنين رعاية المزيد من المشروعات المشتركة، والتي تهدف إلى توفير الخدمات التعليمية للقضاء على الجهل بقرى ونجوع مصر.

هذا، ويتم حاليا تطوير مدرسة الشهداء الإعدادية للبنات بمحافظة الإسماعيلية، والمخطط افتتاحها مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020- 2021، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى؛ لتطوير المدارس المرجح تنفيذها بالتعاون مع QNB الأهلي.

ويأتي تبرع QNB الأهلي لهذا المشروع في إطار حرصه على دعم العملية التعليمية، وإيمانا منه بأن الجيل الناشئ هم قادة المستقبل، وبأن دوره لا يقتصر فقط على كونه من أكبر المؤسسات المالية العاملة بالسوق المصرية، بل يتعداه ليصبح واحدا من المشاركين الفاعلين في تنمية المجتمعات المحلية على مستوى محافظات الجمهورية.

وقد أعرب إيهاب رأفت، الرئيس التنفيذي للعمليات في QNB الأهلي، عن سعادته البالغة بإنجاز هذا المشروع الهام –بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير- الذي يتيح مئات الفرص التعليمية للطلاب في سن الإلزام بالمناطق التي تحتاج إلى خدمات تعليمية.

كما أضاف أن QNB الأهلي بما له من دور كبير في النشاط المجتمعي لن يتوانَى عن تقديم كافة أنواع الدعم التي تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة حقيقية وملموسة، وتأتي هذه المبادرة ضمن العديد من المبادرات الأخرى التي تهدف لدعم أكبر قدر من المؤسسات التعليمية في مصر.

 

Posted in بنوك

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً