القائمة إغلاق

«المصرف المتحد» يُطلق خاصية الدفع اللاتلامسية عبر ماكينة صراف آلي

تزامنًا مع توجهات الدولة والبنك المركزي المصري، نحو التحول لمجتمع غير نقدي, وتعزيزًا للاجراءات الاحترازية التي يتخذها المجتمع المصري بجميع مؤسساته خاصة مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد عالميًا، قام المصرف المتحد باطلاق خاصية الدفع اللاتلامسي عبر جميع بطاقاته المصدرة، أيضًا من خلال أكثر من 220 ماكينة صراف آلي تغطي جميع انحاء الجمهورية.

قال  أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد،  أن جهود المصرف المتحد مستمرة لتحسين وتطوير جميع الخدمات الرقمية لتلبية احتياجات المواطن المصري المعاصر وغرز الثقافة المالية الاليكترونية لتوسيع قاعدة الشمول المالي والوصول الي مجتمع غير نقدي.

تشجيع الاستثمارات المحلية

مما يساهم في تعظيم العائد القومي والقضاء علي الفساد، فضلًا عن تيسير عمليات التجارة داخليًا وخارجيًا وتشجيع الاستثمارات المحلية والعالمية.

البطاقات اللاتلامسية

واعرب “القاضي” أن المصرف المتحد كان من اوائل البنوك التي اطلقت خاصية البطاقات اللاتلامسية في مارس 2020 الماضي.

وجاءت هذه الخطوة استمالا لمسيرة التحسين والتطوير لمنظومة الدفع الالكتروني التي يقدمها المصرف المتحد بالسوق المصري.

 

واوضح اشرف القاضي ان سوق المدفوعات الالكترونية يشهد نمو كبير عالميا. والسوق المصري هو انعكاس لآليات السوق العالمي، فضلا عن ان المجتمع المصري يمثل قوي شرائية كبيرة. الامر الذي ادي الي زيادة الطلب السوقي علي اصدارات البطاقات بانواعها المختلفة سواء البطاقات المدينة او البطاقات الائتمانيه التقليديه او المتوافقه من احكام الشريعه الاسلاميه والتى يتميز بها المصرف المتحد، هذا بالاضافه الى البطاقات المدفوعه مقدماً بأنواعها المختلفة سواء العاديه وايضا بطاقات المرتبات.

 

وأضاف “القاضي” جميع هذه العوامل ادت الي زيادة الطلب علي في نقاط الدفع الالكتروني وماكينات الصراف الالى وايضا تزويد ماكينات الصراف الآلي بخاصية الدفع عن بعد او اللاتلامسية. مما يساهم في فتح قنوات دفع جديدة للمواطنين لدي البنوك والجهات الحكومية والمتاجر والوحدات الحسابية. وذلك وفقا للاجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

واشار احمد حلمي  رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات ان عمليات الدفع اللاتلامسية تستخدم الخدمات التكنولوجية اللاسيلكية قصيرة المدي لاتمام معاملات الدفع بصورة آمنة وسريعة. وذلك من خلال البطاقة التي تكون مزودة بشريحة هوائية قريبة المدي تسمح بتنفيذ عملية الدفع المطلوبة. وتكون ايضا ماكينة الصراف الآلي مزودة بامكانية الدفع اللا تلامسية مع ضرورة وجود وسيلة اتصال لاتلامسية في نفس الوقت.

 

وتتميز هذه الخاصية بالبعد عن التدخل بشري او احتكاك بالاسطح . كذلك الامان التام عند الاستخدام وفقا لاحدث منظومات الجودة الدولية.

 

كما تسمح هذه الخاصبة بالتعامل علي مبالغ بسيطة او كبيرة. وذلك في اي وقت ومن اي مكان. فضلا عن السرعة الفائقة عند اجراء اي عملية دفع.

 

واعرب احمد حلمي ان الواقع الجديد والذي فرض نفسه بعد ازمة انتشار فيروس كورونا ادي الي تغيرات جزرية في سلوك للعملاء الامر الذي سيبني مزيد من الثقة لدى العملاء في مجال المدفوعات الرقمية باستخدام خاصية الدفع اللاتلامسية.

Posted in بنوك

مواضيع مرتبطة