القائمة إغلاق

هشام عكاشة: البنك المركزي دشن 17 مبادرة للحفاظ على الاقتصاد القومي

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك المركزي والبنوك سارعت في توفير الخدمات الرقمية، التي تُيسر على العملاء مثل المحافظ الإلكترونية والموبايل بنكي والإنترنت البنكي، وتُعد بطاقة ميزة أحد أهم المنتجات، التي تدعم الشمول المالي حيث يستهدف البنك المركزي طرح نحو 20 مليون بطاقة ميزة موزعة كالآتي، 5 ملايين بطاقة للموظفين، و5 ملايين لذوي الهمم، و6.5 مليون بطاقة لأصحاب المعاشات، و3.5 مليون ضمن برنامج تكافل وكرامة.

البنك المركزي

وأضاف “عكاشة” خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن برنامج الإصلاح الإقتصادي أتاح قدرًا من المرونة والصلابة لمواجهة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن البنك المركزي دشن نحو 17 مبادرة للحفاظ على الاقتصاد القومي وتشجيع الزراعة والصناعة والنشاط الخدمي وارتفاع معدلات السيولة بالبنوك.

دعم القطاع الطبي

وأشار “عكاشة” إلى أن القطاع المصرفي له دور في دعم القطاع الطبي خلال جائحة كورونا، بالإضافة إلى برامج الحماية الاجتماعية؛ لدعم المتضررين من أزمة فيروس كورونا.

خدمة الموبيل بنكى

وأوضح “عكاشة” أن هناك طفرة في استخدام المنصات والمنتجات الرقمية، لعملاء القطاع المصرفي المصري، حيث ارتفع عدد مستخدمي بطاقات ميزة نحو 5 ملايين مشترك، وارتفاع عدد المشتركين في خدمة الموبايل بنكي والإنترنت البنكي إلى نحو 8 ملايين عميل.

مؤتمر الناس و البنوك

وانطلقت صباح اليوم الاثنين، فاعليات مؤتمر الناس والبنوك، في نسخته الرابعة عشر تحت عنوان “التعافي الاقتصادي من كوفيد 2019″، وبحضور عدد كبير من قيادات العمل المصرفي في مصر.

 

ويشهد المؤتمر “الناس والبنوك“، حضور نخبة من المسئولين بالقطاع المصرفى المصرى على رأسهم هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ونائب رئيس اتحاد بنوك مصر، ويحيى أبو الفتوح الأمين العام لمؤتمر الناس والبنوك، ومحمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وحسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، والدكتور مصطفي الفقي المفكر السياسي، وعدد من قيادات البنوك والمؤسسات المالية المختلفة.

Posted in بنوك

مواضيع مرتبطة