القائمة إغلاق

محمد الإتربي: القطاع المصرفى خصص 100 مليار جنيه لمواجهة كورونا

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، أن المجلس القومي للمدفوعات له دور أساسي في التحول من المجتمع النقدي إلى اللانقدي، مشيرًا إلى أن إنشاء المجلس القومي للمدفوعات كان له دور في مجابهة فيروس كورونا.

وأضاف الإتربي، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن إجراءات البنك المركزي حدّت من فيروس كورونا، حيث أن الدولة المصرية من الدول القليلة التي يتوقع ارتفاع ناتجها المحلي الإجمالي من 2.5 إلى 3%، لافتًا أن الجنيه المصري شهد تحسنًا ملحوظًا من بداية العام مقابل دول أخرى حدث لها انهيار في عملتها.

صندوق النقد الدولي

وأوضح “الاتربي” أن المؤسسات المالية العالمية شهدت بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي كان له أثر كبير في موافقة صندوق النقد الدولي على إعطاء قرض بقيمة 5 مليارات دولار.

القطاع المصرفي

وأشار “الاتربي” إلى أن القطاع المصرفي كان له دور في التصدي لجائحة فيروس كورونا، حيث تم تخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة التداعيات الناجمة عن فيروس كورونا، منها نحو 50 مليار جنيه لدعم القطاع السياحي، ونحو 20 مليار جنيه للبورصة المصرية، وتخصيص نحو 10 ملايين جنيه لسداد مستحقات الموردين والعاملين والمقاولين، و11 مليار جنيه لدعم القطاع الطبي.

مؤتمر الناس و البنوك

يذكر أن فاعليات مؤتمر الناس والبنوك، في نسخته الرابعة عشر تحت عنوان “التعافي الاقتصادي من كوفيد 2019″، انطلقت صباح اليوم الاثنين، بحضور عدد كبير من قيادات العمل المصرفي في مصر، حيث يناقش المؤتمر قضية التعافى الاقتصادى من أزمة فيروس كورونا، وكيف استطاع الاقتصاد المصرى والقطاع المصرفى التعامل مع الأزمة؟.

ويشهد المؤتمر “الناس والبنوك“، حضور نخبة من المسئولين بالقطاع المصرفى المصرى على رأسهم هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ونائب رئيس اتحاد بنوك مصر، ويحيى أبو الفتوح الأمين العام لمؤتمر الناس والبنوك، ومحمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وحسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، والدكتور مصطفي الفقي المفكر السياسي، وعدد من قيادات البنوك والمؤسسات المالية المختلفة.

Posted in بنوك

مواضيع مرتبطة