القائمة إغلاق

«محمد الإتربي»: الحكومة ضخت 11 مليار جنيه لدعم القطاع الطبي

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، رئيس اتحاد بنوك مصر، أن البنك المركزي اتخذ العديد من الإجراءات، خلال الفترة الماضية، مثل دعم المشروعات، و17 إجراء ومبادرة لمواجهة كوفيد 19.

وأشار “الإتربي” خلال فعاليات مؤتمر الناس و البنوك، أن هذه الإجراءات عززت من جاذبية السوق المصرية، ووجدنا أنه عند طرح السندات المصرية بالأسواق الدولية أن مصر طلبت 5 مليارات دولار ليتم تغطية الطلبات 5 مرات، ليصل الاكتتاب إلى 20 مليار دولار، وهو دليل على ثقة العالم في الاقتصاد المصري.

وأشار رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلى أنه قد تم دعم القطاع الصحي بـ 11 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من تحويل 77 مستشفى حميات وصدر لمستشفيات عزل.

القطاع الطبي

وأوضح “الإتربي”، أن الحكومة ضخت 11 مليار جنيه لدعم القطاع الطبي، وتلبية الاحتياجات الملحة، وتم تخصيص 2.8 مليار جنيه لزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75%، واعتماد 400 مليون جنيه سنويا؛ لتعيين الكوادر الطبية اللازمة لدعم القطاع الصحي في مواجهة فيروس كورونا.

القطاع السياحي

وأضاف “الاتربي” أن الجهاز المصرفي ضخ 50 مليار جنيه للقطاع السياحي، وتمويل متوسطي الدخل، كما زادت نسبة المتعاملين مع البنوك لتصل إلى 52%، وهو دليل نجاح كافة الإجراءات التي تم اتخاذها.

مؤتمر الناس و البنوك

يذكر أن فاعليات مؤتمر الناس والبنوك، في نسخته الرابعة عشر تحت عنوان “التعافي الاقتصادي من كوفيد 2019″، انطلقت صباح اليوم الاثنين، بحضور عدد كبير من قيادات العمل المصرفي في مصر، حيث يناقش المؤتمر قضية التعافى الاقتصادى من أزمة فيروس كورونا، وكيف استطاع الاقتصاد المصرى والقطاع المصرفى التعامل مع الأزمة؟.

 

ويشهد المؤتمر “الناس والبنوك“، حضور نخبة من المسئولين بالقطاع المصرفى المصرى على رأسهم هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ونائب رئيس اتحاد بنوك مصر، ويحيى أبو الفتوح الأمين العام لمؤتمر الناس والبنوك، ومحمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وحسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، والدكتور مصطفي الفقي المفكر السياسي، وعدد من قيادات البنوك والمؤسسات المالية المختلفة.

Posted in بنوك

مواضيع مرتبطة