القائمة إغلاق

التموين: المخزون الاستراتيجي من السلع يكفي 5 أشهر

تفقد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين برفقة للواء خالد عبدالله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، مخزن فرع جملة الساحل رقم 3 التابع للشركة في محافظة القاهرة.

وقال وزير التموين، إن المخزن مقام على مساحة 1300 متر مربع، ويتعامل مع 15 بقال تمويني في توفير السلع التموينية، والتي يتم طرحها على البطاقات التموينية.

وأضاف المصيلحي، أن المخزون الاستراتيجي من السلع التموينية داخل المخزن يتراوح من 3 إلي 5 أشهر ، حيث إنه يتم صرف سلع تموينية وسلع حرة للفروع التابعة لشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية.

جاء ذلك على هامش افتتاحه مركز الخدمة المتطور بشبرا الخيمة افتتحا يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ، مركز خدمة المواطنين المطور في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وكانت وزارة التموين أكدت أنها نجحت خلال الفترة الماضية في توفير احتياطيات استراتيجية من السكر ٦ شهور والزيت ٤ شهور، الأرز ٣ شهور، فضلاً عن اللحوم والدواجن المجمدة ٣ شهور، مؤكدة حرصها على توفير مخزون استراتيجي يتراوح بين 3 إلى 6 أشهر.

وأشارت إلى استمرارها في التعاقد مع الشركات لتوفير السلع الأساسية بما يضمن توافرها بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك بهدف استمرار تخفيف أعباء المواطنين ولا سيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

Posted in الاقتصاد،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة