القائمة إغلاق

«قطامش»: القوي العاملة تسعى لإنهاء أزمة البطالة بمحافظات الجمهورية

قال أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهنى فى وزارة القوى العاملة، أن الوزارة تسعى لإنهاء أزمة البطالة فى محافظات مصر، وخاصة فى القرى الأكثر إحتياجًا وفقرًا، مشيرًا إلى أن هناك حصر مستمر للأعداد واتضح منه أن البطالة نسبتها عالية بين الفتيات.

وأضاف “فطامش” فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن المرحلة الأولى من التدريب المتنقل استهدفت 143 قرية فى 13 محافظة، وتوقف تدريب المشتركين بتلك المرحلة فى مارس 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا، وتم تدريب 770 متدرب إبان الفترة من أكتوبر 2019 إلى مارس 2020، وتم استئناف التدريب فى سبتمبر 2020 وارتفع إجمالى عدد المتدربين إلى 440 متدرب فى 13 وحدة إنتقالية.

14 وحدة جديدة

وأشار رئيس إدارة التدريب المهنى، إلى أن المرحلة الجديدة التى تضم 14 وحدة تدريب متنقلة، ستستكمل فى باقى محافظات الجمهورية، وتتجه إلى كل القرى ويمكن للمواطن أن يتدرب أمام منزله، وتلك أهم صفة للتدريب المتنقل بشكل خاص للفتيات اللاتى لا يستطيعن الخروج من القرية.

2500 متدرب

وأكد “قطامش” على أن المستهدف فى المرحلة الجديدة التدريب حتى شهر يونيه 2021، بإجمالى عدد 2500 متدرب فى 14 محافظة.

وتابع، أن كل وحدة متنقلة ستتواجد لمدة 3 أشهر فى القرية المحددة لها، منوهًا إلى أنه فى ظل تداعيات فيروس كورونا تم تخفيض عدد المتدربين من 15 إلى 10، بالإضافة إلى توفير جميع وسائل الحماية الطبية وتطبيق الإجراءات الإحترازية.

التدريب والتشغيل

واستكمل “قطامش” حديثه أن الوزارة ستوفر فرص العمل للمتدربين عقب إنتهاء الورش، لأن هناك إستراتيجية وهى التدريب والتشغيل سويا وفق مهن السوق المطلوبة حاليًا، وذلك بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد، على أن هناك متابعة للمتدربين بعد إنتهاء الورش، وذلك عن طريق منظومة تسجيل بيانات المتدربين وحصرهم بالأسماء وأرقام التليفونات، لتوفير فرص العمل المناسبة لهم.

وأطلق وزير القوى العاملة محمد سعفان و4 وزراء ومحافظ القاهرة، أمس الثلاثاء، في إحتفالية كبيرة بإستاد القاهرة الدولي، المرحلة الرابعة من إعادة تجديد وتشغيل  14 وحدات تدريبية متنقلة جديدة بقرى ونجوع محافظات الجيزة”قرية منشية القناطر”، وبورسعيد “حي الزهور”، والبحر الأحمر”الغردقة”، والغربية”المحلة”، والمنوفية “مدينة الشهداء”، والشرقية”السماكين مركز الحسينية” ، وبني سويف” قرية الحرجة”  ودمياط” أبو راشد”، والإسماعيلية”التل الكبير” ، وجنوب سيناء”الوادى بطور سيناء”، فضلا عن 4 محافظات أخري يتم تحديد القرى الأكثر احتياجا.

Posted in الاقتصاد،فيديو

مواضيع مرتبطة