القائمة إغلاق

القوى العاملة: توفير تأمين صحى ومعدات تشغيل للمتدربين بالوحدات المتنقلة (فيديو)

قالت المهندسة ياسمين ممدوح، المسئولة بإدارة التدريب المهنى فى وزارة القوى العاملة، إن الوزارة تمتلك من حقبة التسعينات 13 وحدة تدريب متنقلة، كانوا غير مطورين نظرًا لقدم المهن آنذاك، مشيرة إلى أنه حديثًا تم البدء فى تطويرهم لاستخدامهم فى مهن حديثة ومطلوبة بسوق العمل كالتفصيل والخياطة وفنى كهرباء وسباكة.

وأضافت “ممدوح” فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن السيارة المتنقلة محدد لها تعمل صباحًا فى الخياطة لمدة 150 ساعة لمدة شهر وفى فترة المساء للشباب تدريب على كهرباء توصيلات أو سباكة صحية لمدة 60 ساعة فى الشهر، لافتة إلى أن ظروف انتشار فيروس كورونا قيضت من عدد المتدربين داخل الوحدة، فالورشة أصبحت تضم 10 بدلا من 15 متدرب.

الإجراءت الإحترازية

وأشارت مدربة التدريب المهنى بالوزارة، إلى أن الوحدة الإنتقالية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار الفيروس من خلال توفير الكحول والكمامات الطبية وتوقيع الكشف الطبى قبل الدخول إلى الدورة التدريبية فضلا عن توفير كشف التأمين الصحى على المتدربين إذا تطلب الأمر.

معدات تشغيل

ونوهت إلى أنه فى نهاية كل دورة تدريبية بالخياطة يتم تسليم 2 فقط من متميزات الورشة، أجهزة ومعدات إلكترونية فى مجال الخياطة، وذلك بعد إجراء الإختبارات، وكذلك للشباب فى ورش السباكة والكهرباء يتم تسليمهم شنط عدة ليتمكنوا من الحصول على فرص عمل حرة أو إنشاء مشروعات صغيرة.

وتابعت “ياسمين” أنه مع إطلاق المرحلة الأخيرة من وحدات التدريب المتنقلة، تم إطلاق 14 وحدة فى 14 محافظة وتم تغطية الـ 27 محافظة فى الجمهورية تحت رعاية مبادرة حياة كريمة.

وأكدت، على أنه بعد نهاية كل ورشة يتم متابعة المتدربين من خلال إدارات التدريب المهنى بمديريات الوزارة.

و أطلق وزير القوى العاملة محمد سعفان و4 وزراء ومحافظ القاهرة، أمس الثلاثاء، المرحلة الرابعة من إعادة تجديد وتشغيل  14 وحدات تدريبية متنقلة جديدة بقرى ونجوع محافظات الجيزة “قرية منشية القناطر”، وبورسعيد “حي الزهور”، والبحر الأحمر”الغردقة”، والغربية”المحلة”، والمنوفية “مدينة الشهداء”، والشرقية”السماكين مركز الحسينية”، وبني سويف” قرية الحرجة”  ودمياط” أبو راشد”، والإسماعيلية”التل الكبير”، وجنوب سيناء”الوادى بطور سيناء”، فضلا عن 4 محافظات أخري يتم تحديد القرى الأكثر احتياجا.

Posted in الاقتصاد،فيديو

مواضيع مرتبطة

%d مدونون معجبون بهذه: