القائمة إغلاق

الحكومة تقترض 46 مليار جنيه في أسبوع

وزارة المالية

أسماء عبد البارى

تقترض الحكومة خلال الأسبوع الجاري من الجهاز المصرفي مبلغ 46 مليار جنيه؛ لتدبير الاحتياجات التمويلية بالموازنة العامة للدولة.

بحسب تقرير صادر عن إدارة الدين العام التابعة لوزارة المالية؛ إنه من المقرر الاقتراض من البنوك عبر آليات أدوات الدين من أذون وسندات الخزانة عبر 3 عطاءات دورية لهذا الأسبوع.

قال التقرير إن وزارة المالية نسقت مع http://البنك المركزي المصري للقيام بدور مرتب لصفقات الإقتراض علي مدار 3 أيام من هذا الأسبوع هي ” الأحد، الإثنين، الخميس”.

أشار التقرير إلي أنه من المقرر بيع أذون خزانة لآجال “182، 91،273،364” يوما بقيمة إجمالية تبلغ 38 مليار جنيه خلال يومي الأحد والخميس من الأسبوع الجاري.

وبحسب التقرير فإنه من المستهدف بيع أجلي 91 و 273 يوما بـ 11 مليار جنيه اعتبارا من اليوم الأحد، بالاضافة لأجلي 182 و 364 يوما بـ 20 مليار جنيه يوم الخميس المقبل.

كما ستبيع وزارة المالية سندات خزانة من استحقاقي 3 و 7 سنوات بقيمة اجمالية تبلغ 8 مليارات جنيه اعتبارا من غدا الإثنين.

واعلنت وزارة المالية في وقت سابق عن صرف عدد من الإتاحات العاجلة خلال شهر سبتمبر الماضى، بقيمة 7.1 مليار جنيه لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، ودعم اشتراكات الطلبة بمترو الأنفاق، ودعم توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ودعم الأدوية وألبان الأطفال، والشركة القابضة للغزل والنسيج، والهيئة الوطنية للإعلام؛ بما يُمَّكن هذه الجهات من الوفاء بالتزاماتها السلعية والخدمية تجاه المواطنين على النحو الذى يُخفف الأعباء عن كاهلهم خاصة محدودى الدخل؛ وذلك في إطار الجهود التى تبذلها الحكومة لتوفير السلع الأساسية ودعم منظومة المواصلات.

وقالت الوزارة إنها تتلقى بعين الاهتمام طلبات التعزيز المالي للجهات الإدارية المختلفة، وتحرص على تلبيتها في ضوء الاعتمادات المقررة، بمراعاة تحقيق المصلحة العامة، واستمرار قدرة الدولة على إدارة أزمة فيروس «كورونا» المستجد بشكل جيد؛ بما يؤدى في النهاية إلى الحفاظ على مستوى معيشة المواطنين.

Posted in الاقتصاد

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً