القائمة إغلاق

مسعد عمران: تحركات لتفعيل الخطة الإستراتيجية لقطاع الحرف اليدوية

قال مسعد عمران، رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، إن معرض تراثنا للحرف اليدوية متميز وناجح بفضل رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمعرض.

وأضاف “عمران”، أن إقامة معرض بهذا الحجم وفي ظل أحداث كورونا والاجراءات الاحترازية، دليل واضح علي اهتمام الرئيس السيسي بهذا ال قطاع والحرفيين الذين يعملون به.

وأكد أن المشاركة في المعرض يحقق عدة أهداف منها أن تنوع العارضين يحقق بينهم ويخلق خبرات متنوعة، وتكاملا بين الحرف المختلفة.

كما يحقق المعرض فرصة كيبة لبيع المعروضات بعد مرحلة الكساد بسبب كورونا، مشيدًا بحسن التنظيم للمعرض وتنوع المعروضات وزيادة عدد العارضين.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد تحركا من قبل الغرفة من خلال تفعيل ال خطة الإستراتيجية خاصة أن هناك نسخة منها بجهاز تنمية المشروعات، ونسخة أخري بالوزارة، ونسخة ثالثة بالغرفة، ولا يتبقي إلا تفعيلها علي الارض.

وذكر أن ال خطة الإستراتيجية لل قطاع تعني تحول ال قطاع غير الرسمي إلى رسمي مع وجود حوافز لتحوله، واستحداث تصميمات، وتدريب وتطوير مهارات،وزيادة حجم صادرات ال قطاع ، لافتا الي أن تحقيق وتفعيل ال خطة الإستراتيجية لل قطاع ستحول الجميع للعمل بشكل متكامل وليس كما يحدث الآن العمل بجزر منعزلة.

وأضاف أن الغرف ستتقدم بمذكرة لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لتفعيل ال خطة الإستراتيجية ل قطاع الحرف اليدوية.

Posted in اقتصاد محلي،الاقتصاد،الرئيسية

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً