القائمة إغلاق

صندوق النقد الدولي يعدل توقعاته لاقتصادات دول الخليج العربية

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في 2020 لمعظم دول الخليج، محذرا من أن التوقعات الاقتصادية تزداد سوءا بالنسبة للعديد من الأسواق الناشئة وسط أزمة كورونا.

الرئيسيةمال وأعمالصندوق النقد الدولي يعدل توقعاته لاقتصادات دول الخليج العربية13.10.2020 | 15:50 GMT

صندوق النقد الدولي يعدل توقعاته لاقتصادات دول الخليج العربية

صندوق النقد الدولي يعدل توقعاته الاقتصادية لمعظم دول الخليج بالخفضReutersخفض صندوق النقد الدولي توقعاته للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في 2020 لمعظم دول الخليج، محذرا من أن التوقعات الاقتصادية تزداد سوءا بالنسبة للعديد من الأسواق الناشئة وسط أزمة كوروناإقرأ المزيدصندوق النقد: هناك حاجة إلى المزيد من الإجراءات المنسقة للتصدي لأزمة كوفيد-19

وفي أحدث تقاريره لآفاق الاقتصاد العالمي، توقع صندوق النقد يوم الثلاثاء انكماشا عالميا نسبته 4.4 بالمئة في 2020، في تحسن عن انكماش بنسبة 5.2 في المئة كان متوقعا في يونيو، لكنه قال إنها لا تزال أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي.

وتعاني دول الخليج الغنية بالنفط من صدمة مزدوجة من أزمة فيروس كورونا التي تضعف الطلب في الاقتصاد غير النفطي، وانخفاض أسعار النفط مما يضر بالإيرادات هذا العام.

وعدل صندوق النقد الدولي توقعاته السابقة لجميع دول الخليج باستثناء السعودية، التي صار من المتوقع أن تشهد انكماشا 5.4 بالمئة هذا العام مقابل تقديرات سابقة 6.8 في المئة.

وقال الصندوق إن الإمارات، ثاني أكبر اقتصاد في الخليج، قد تشهد انكماشا نسبته 6.6 بالمئة هذا العام، مقابل توقعات سابقة بتراجع 3.5 في المئة.

Posted in اقتصاد عربي،الاقتصاد،الرئيسية

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً