القائمة إغلاق

10 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلية، بنحو 10 جنيهات خلال الأسبوع الماضي، ليصل جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى 825 جنيها مقابل 835 جنيها سجلها في بداية تعاملات الأسبوع الماضي، نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر عالميا، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية سابقا.


وبحسب نجيب، انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل نحو 715 جنيهات مقابل 725 جنيها، وبلغ سعر الجرام عيار 24 نحو 957 جنيها مقابل 967 جنيها، كما هبط سعر الجنيه الذهب بنحو 80 جنيها ليصل إلى 6616 جنيها مقابل 6696 جنيهًا.


ومنذ بداية العام الحالي، يواصل الذهب صعوده محلياً مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، وسط مخاوف من تداعيات فيروس كورونا، علاوة على الاضطرابات السياسية التي عانت منها المنطقة مؤخراً.


وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية بمصر، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار الذي يؤدي إلى تغير سعر الذهب المحلي، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.


وعالميًا، انخفضت أسعار الذهب أمس الجمعة، ويبدو أنه متجها صوب تكبد أول خسارة أسبوعية فى 3 أسابيع، فيما يتمسك الدولار بارتفاع.


وبحسب رويترز، نزل الذهب فى المعاملات الفورية 0.2% إلى 1903.24 دولار للأوقية، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1907.50 دولار.
وخسر الذهب نحو 1.4% خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *