القائمة إغلاق

غدا.. المالية تبيع أذون خزانة بـ19 مليار جنيه

وزارة المالية

تطرح وزارة المالية غدا اليوم الأحد؛ أذون خزانة من أجلي 91 و266 يوما بقيمة 19 مليار جنيه؛ لتدبير الفجوة التمويلية بالموازنة العامة.

قال تقرير صادر عن وزارة المالية، إنه من المقرر طرح أجل 91 يوما بـ 8.5 مليار جنيه وكذلك أجل 266 يوما بـ 10.5 مليار جنيه
عهدت وزارة المالية لـ البنك المركزي المصري للقيام بدور مرتب لطروحات أذون الخزانة بغرض السيطرة علي عجز الموازنة.

وتسعي وزارة المالية خلال الأسبوع الجاري لطرح 51.5 مليار جنيهه في صورة أدوات دين محلي من سندات وأذون الخزانة للسيطرة علي عجز الموازنة.

ومع طرح الوزارة اليوم لأجلي 91 و 266 يوما بـ 19 مليار جنيه، سيتبقى لها طرحين اثنين بـ 22.5 مليار جنيه خلال يومي الاثنين والخميس من الأسبوع الجاري.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الأداء المالي للاقتصاد المصري في ظل جائحة «كورونا» فاق التوقعات، بشهادة صندوق النقد الدولي في تقرير «الراصد المالي والنظرة المستقبلية للاقتصاد العالمي» لصندوق النقد الدولي لشهر أكتوبر ٢٠٢٠، الصادر أمس الأول، بالتزامن مع اجتماعات الخريف للصندوق والبنك الدوليين، بما يعكس النتائج الإيجابية للتجربة المصرية الناجحة في الإصلاح الاقتصادي التي مازالت تحظى بإشادة المؤسسات الدولية.

وأشار إلى أن الإصلاحات الاقتصادية المثمرة التي تبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي وساندها الشعب المصري، منحت الاقتصاد المصري قدرًا من الصلابة في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وقد بدا ذلك واضحًا في التعامل المرن والسريع مع أزمة «كورونا» حيث انتهجت الدولة سياسة استباقية بتخصيص ٢٪ من الناتج المحلى الإجمالي لمساندة القطاعات والفئات الأكثر تضررًا، على النحو الذى يُسهم في تخفيف حدة الصدمة، ودعم الاقتصاد القومي.

Posted in الاقتصاد،الرئيسية

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً