القائمة إغلاق

“العاملون بالأخشاب” تحذر العمالة غير المنتظمة من التعامل مع “النقابات المستقلة”

أكد عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن النقابة تركز في الفترة المقبلة على تقديم خدمات أفضل للعمالة غير المنتظمة، لرفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي والتدريبي لهذه الفئة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجان المهنية التابعة للنقابة العامة، بحضور عبد الناصر بكر، الأمين العام، وعاطف أبا زيد، أمين صندوق النقابة، ومحمد الحمامي، رئيس اللجنة المهنية بدمياط، نائب رئيس النقابة، وسيد عميرة، رئيس اللجنة المهنية ببلبيس.

زيادة التسجيل

وأشار الجمل إلى أن النقابة تستهدف زيادة أعداد العمالة غير المنتظمة داخل التنظيم النقابي، لتستفيد من الخدمات المقدمة لجميع العاملين في قطاع التشييد والبناء، وتحديدا عمال اليومية.

النصب على العمالة

وأكد  أن بعض ما تسمى بالنقابات المستقلة تقوم بالنصب على العاملين بوعود وهمية، وهدفهم الأساسي الحصول على اشتراكات بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون.

وأوضح أن الاشتراكات التي تقوم النقابة بتحصيلها من أعضائها يتم وفقا للقانون، وله أوجه صرف واضحة على العاملين، سواء في التثقيف أو التدريب وكذلك في مساندة العاملين في مرحلة التقاضي في حال وجود خلافات مع صاحب العمل.

سرعة التقنين

وطالب اللجان المهنية في كل المحافظات بتسجيل كافة بيانات العمالة غير المنتظمة التي تتواصل معهم، والبحث جديا عن توفير فرص عمل لهذه العمالة، فضلا عن الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة.

من جانبه أشار عاطف أبا زيد، أمين صندوق النقابة العامة، إلى أن عدد كبير من العمالة غير المنتظمة المسجلين لدى وحدات العمالة غير منتظمة قليل للغاية مقارنة بالأعداد الحقيقية.

 

 

Posted in الاقتصاد

مواضيع مرتبطة