القائمة إغلاق

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية والبنك الزراعى لتقديم منح دراسية لطلاب مطروح

الأكاديمية العربية

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والبنك الزراعي المصرى ومحافظة مطروح اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز العلاقات القائمة بينهما من خلال تقديم منح دراسية للطلاب المتميزين من أبناء المحافظة، وذلك بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

ووقع على الاتفاقية الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، وعلاء فاروق زكي رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وتأتي الاتفاقية في إطار السياسة العامة للدولة فيما يتعلق بدعم الشباب وتوفير فرص تعليمية وتدريبية مميزة لهم، وتنفيذًا لرؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم منح دراسية لـ ٤٧ طالبًا من أبناء محافظة مطروح طوال فترة دراستهم بالأكاديمية فى كليات: النقل الدولى واللوجستيات، الهندسة والتكنولوجيا، الذكاء الاصطناعى، تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائى، بالإضافة إلى التعاون بين الطرفين فى مجال دعم وتعزيز الابتكار فى القطاع التعليمي والبحثى فى المجال الزراعى.

وفي ذلك السياق توجه اللواء خالد شعيب بعميق شكره وتقديره إلى الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، وعلاء الدين فاروق زكى رئيس البنك الزراعي على تلك المبادرة الطيبة.

واضاف “شعيب” أن الاتفاقية من شأنها العودة بالنفع على أبناء محافظة مطروح، مؤكدا أن مطروح تخطو بخطوات واعدة فى مختلف مجالات التنمية من خلال رؤية تنموية تواكب جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى معيشة المواطنين.

من ناحيته ألقى علاء الدين فاروق كلمة شكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، على كل ما بذله من جهد في سبيل وجود صرح علمي متميز في إشارة منه إلى فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

وعبر “فاروق” عن فخره بوجود صرح فى مدينة العلمين مثل الأكاديمية، وقال “إننا لن نتقدم من دون التغيير فى مستوى التعليم و مصر لن تتقدم الا بالشباب”.

وأوضح أن البنك الزراعي سيوفر فرص عمل للعشرة الأوائل من الطلاب المتفوقين، معربًا عن سعادته بهذا التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومما سيعود بالإيجاب على البنك الزراعى المصرى.

وتعليقا على التعاون، رحب الدكتور إاسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، بالحضور وقال: “يسعدنا توقيع بروتوكول التعاون اليوم مع محافظة مطروح والبنك الزراعي المصرى الذى يعتبر أحد المؤسسات المصرفية الرائدة في مجاله تخصصه وكذلك خدمة المجتمع”.

وأعرب عن أمله في أن يكون ذلك التعاون المثمر نواة لمزيد من التعاون في المستقبل القريب بما يحقق نهضة علمية وحضارية تخدم الأهداف الاستراتيجية والتنموية للدولة المصرية.

ولفت إلى أن فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة بمثابة “حلم” تحقق على أرض الواقع بفضل خطة طموحة ودعم القيادة السياسية في مصر، والأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد أبو الغيط، مؤكدا أن الإصرار كان أول خطوات النجاح وظهور ذلك الصرح العلمي المتميز على أرض مدينة العلمين الجديدة حتى أصبح الفرع أول مشروع تنموى بالمدينة الجديدة.

واصطحب الدكتور إسماعيل عبد الغفار الحضور في جولة تفقدية داخل فرع الأكاديمية قام خلالها باطلاع الحاضرين على إمكانيات الفرع، وكذلك المعامل المتطورة وقاعات الدرس والمحاضرات، كما التقى اللواء خالد شعيب بطلاب محافظة مطروح وللاطمئنان على سير العملية التعليمية.

Posted in الاقتصاد،نقل وسيارات

مواضيع مرتبطة