القائمة إغلاق

5,6 % تراجعًا فى حجم الإنتاج العالمى للصلب الخام

كشف تقرير صادر من  الجمعية المصرية لصناعة الحديد والصلب عن تراجع الانتاج العالمى للصلب الخام بنسبة 5,6% خلال السبع أشهر الأولى من العام الحالى نتيجة لارتفاع الأسعار العالمية لمدخلات الإنتاج (خام الحديد والخردة والغاز الطبيعى والكهرباء ).

وأوضح التقرير أن ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج جاء نتيجة زيادة الطلب الصينى عليها بشكل كبير، مما أدى إلى عودة ارتفاع الاسعار العالمية للبيليت والصلب المسطح وحديد التسليح مع تراجع الاجراءات الاحترازية لوباء كورونا .

36 % تراجعًا فى صادرات الحديد

وأشار التقرير إلى تراجع الصادرات العالمية من الحديد والصلب بنسبة 36% من يناير حتى نهاية يوليو 2020 مؤكدا أن من بين أكبر عشرين دولة منتجة للصلب فى العالم قامت أربع دول منها فقط بزيادة إنتاجها من الصلب الخام خلال تلك الفترة منها إيران بنسبة 9,7 % وفيتنام بنسبة 2,8% والصين بنسبة 2,7 %.

كما أشار التقرير إلى تراجع صادرات أكبر الدول المصدرة للحديد والصلب وخاصة الصين بنسبة 39%، إذ تمثل صادرات دول الصين وكوريا الجنوبية واليابان وأمريكا وفرنسا وتركيا 42% من حجم الصادرات العالمية للحديد والصلب.

40 % تراجعًا فى واردات الحديد

فى المقابل أوضح التقرير تراجع واردات الدول المستوردة للحديد على مستوى العالم بنسبة 40% خلال السبع شهور الاولى من عام 2020 .

6,4 % تراجعًا فى الطلب على الحديد

أضاف التقرير أن تراجع الطلب على الحديد والصلب بالسوق العالمية بنسبة 6,4 % خلال عام 2020 مقارنة بالعام الماضى نتيجة لتراجع الطلب عليه بدول امريكا الشمالية بنسبة 20% ودول الشرق الاوسط بنسبة 17,4% ودول الاتحاد الاوروبى بنسبة 15,6 % .

1,3 مليار طن حجم إنتاج الصلب

وأكد التقرير ان حجم الانتاج العالمى من الصلب الخام بلغ 1,3 مليار طن تقريبا خلال السبع شهور الاولى من العام الحالى مقابل 1,8 مليار طن تقريبا خلال نفس الفترة من عام 2019 .

وتاتى الصين والهند واليابان وامريكا وروسيا وكوريا الجنوبية والمانيا وتركيا والبرازيل وايران وفيتنام وتايوان واوكرانيا وايطاليا والمكسيك وفرنسا وكندا واسبانيا وبولندا من اكبر الدول المنتجة للصلب الخام على مستوى العالم.

32 % ارتفاعًا فى أسعار الحديد

وأشار التقرير الى ارتفاع اسعار خام الحديد بنسبة 32% خلال شهر اغسطس 2020 أذ ارتفع من 91 دولار فى اغسطس 2019 إلى 121 دولار فى اغسطس من العام الحالى .

 

 

Posted in الاقتصاد،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة