القائمة إغلاق

«وزير التموين» يُعلن تكويد المشغولات الذهبية بالليزر

وزير التموين

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ممثلة في مصلحة الدمغة والموازين بصدد الانتهاء من  تطوير عملية دمغ المشغولات الذهبية وتكويدها بالليزر.

وأضاف وزير التموين أن المشروع يهدف إلى فحص عينات الذهب ودمغها بالليزر عبر أشعة «إكس» بدلًا من الطريقة القديمة «قلم الدمغة»، بما يمنع التقليد والتلاعب به، قائلا: “لا تقلق على ذهبك”.

وأكد المصيلحي أن التكويد مسجلا على «سيستم» وزارة التموين، ويكون لكل قطعة تم دمغها بالليزر قاعدة بيانات مسجلة لدى المصلحة والوزارة تتضمن عيار المنتج واسم الشركة المصنعة، وبخلاف الهدف الأساسي للمشروع الجديد المتمثل في «وقف غش وتقليد الذهب»، فإنه سيحافظ على شكل المشغولات الذهبية دون تلف أو تشوية.

الطريقة اليدوية

والطريقة اليدوية للدمغ تعتمد على قص القطعة وتحليلها وتحديد عياره مما يؤدي إلى تدميرها أو تعرضها للتشويه، في حين أن المنظومة الجديدة ستحافظ على القطعة دون أي تلف أو تشويه.

جاء ذلك على هامش افتتاح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين مؤتمر ومعرض جواهرجية مصر 2020، بحضور  اللواء عبدالله منتصر رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتفقد الوزير، معرض جواهرجية مصر وشركات الذهب العارضة المصوغات والمشغولات الذهبية المختلفة.

ويهدف المعرض إلى تشجيع الصناعة والاستثمار في قطاع الذهب  وتنشيط السوق.

ويشارك في المعرض  8  أكبر شركات مصرية عاملة في قطاع صناعة وتجارة الذهب.

Posted in الاقتصاد،تجارة وصناعة

مواضيع مرتبطة