القائمة إغلاق

عودة الحياة إلى مطار عدن بعد توقف 4 أيام

أعلنت السلطات اليمنية، أنه سيتم إعادة تشغيل مطار عدن الدولي اعتبارًا من اليوم، الأحد، وذلك بعد 4 أيام من تعرضه لتفجيرات.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، فقد وجه وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد؛ بعودة الملاحة الجوية وتشغيل الرحلات لمطار عدن الدولي بدءًا من اليوم الأحد، بعد الهجوم الإرهابي الغادر الذي طال المطار، الأربعاء الماضي.

تجهيز المطار

وجاء التوجيه، خلال زيارة قام بها حميد اليوم للمطار؛ لتفقد عملية تأهيله وإزالة الأضرار التي لحقت به جراء الهجوم الإرهابي.

وأكد الوزير اليمني سرعة تجهيز المطار وبدء العمل به من اليوم الأحد قائلا: “إننا أمام تحد كبير يتحتم عليا جميعا أن نتكاتف ونعمل بروح الفريق الواحد؛ لأجل عودة عمل المطار بعد الهجوم الإرهابي الغادر، الذي لن يثنينا عن تفعيل مؤسسات الدولة والحفاظ عليها، رغم الصعوبات والمعوقات”.

جهود هيئة الطيران

وأشاد حميد، بالجهود التي بذلتها هيئة الطيران وإدارة المطار والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في تجهيز المطار وإعادة إصلاح الأضرار التي لحقت به جراء الهجمات التي استهدفت المطار في وقت قياسي.

ويوم الأربعاء الماضي، وقعت تفجيرات بمطار عدن الدولي تزامنًا مع وصول طائرة الحكومة اليمنية الجديدة من السعودية، ما أسفر عن 26 قتيلًا وأكثر من 100 مصاب، إضافة إلى أضرار هائلة. وبدأت، الجمعة، عملية إصلاح أضرار الهجمات التي استهدفت المطار، وفق ما أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن (حكومي)، تمهيدًا لإعادة تشغيله.

Posted in اقتصاد عربي

مواضيع مرتبطة